اخر الاخبار العالم طالبان تحاول اقتحام قندوز للمرة الثانية خلال عام، فهل ستنجح؟ اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وبحسب وكالات الانباء فان جماعة طالبان شنت هجومها الجديد اليوم الاثنين على عاصمة إقليم قندوز في شمال أفغانستان من ثلاثة محاور وتقدمت عبر مداخل المدينة وأحرقت مباني وسيطرت لفترة قصيرة على مستشفى يضم 200 سرير.

لكن مسؤولين حكوميين نفوا هذه التقارير وقالوا إن الجيش الأفغاني يحارب المتمردين على مشارف المدينة، فيما قال متحدث باسم الشرطة إن طائرات هليكوبتر عسكرية تطلق صواريخ على المتشددين في ثلاث مناطق على مشارف مدينة قندوز.

من جانبه قال سيد ساروار حسيني وهو متحدث باسم شرطة قندوز "الآن يدور قتال عنيف في خان أباد وتشاردارا وفي إمام صاحب وهي المداخل الرئيسية للمدينة... لدينا قوات كافية وسنطردهم قريبا."

وأضاف أن 20 من مقاتلي طالبان قتلوا وأصيب ثلاثة من رجال الشرطة الأفغانية في اشتباكات اليوم الاثنين. ولكن إذا هزمت طالبان القوات الأفغانية في أي من المداخل الثلاثة سيكون من الصعب على الحكومة الحفاظ على السيطرة.

وقال قائد من شرطة إقليم بلخ إن قوات خاصة من الشرطة والجيش في طريقها من بلخ للمساعدة في الدفاع عن قندوز.

وكانت عناصر طالبان اقتحمت وسط قندوز في الثامن والعشرين من ايلول عام 2015 ثم اعلنوا انسحابهم من المدينة في الخامس عشر من تشرين الاول في العام نفسه.

109-4

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم طالبان تحاول اقتحام قندوز للمرة الثانية خلال عام، فهل ستنجح؟ اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق