اخبار السودان اليوم (5) رؤساء يشاركون في “عمومية الحوار الوطني”

سودارس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير الخارجية إبراهيم غندور، مشاركة عدد من الرؤساء في الجمعية العمومية لمؤتمر الحوار الوطني في العاشر من الجاري، وقال إنه حمل رسالة من الرئيس عمر البشير للرئيس التشادي إدريس ديبي رئيس الاتحاد الإفريقي، تتعلق بالقضايا الإقليمية ودعوته والتأكيد على مشاركته في جلسات الحوار الوطني. وقال غندور إن الرئيس ديبي، والموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، والمصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإثيوبي، والرئيس الأوغندي، والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، والأمين العام للجامعة العربية والاتحاد الإفريقي، إضافة إلى وفد روسي وصيني سيشاركون في المؤتمر.
وأشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أكد أن المنظمة ستكون حاضرة .
على صعيد منفصل أكد غندور أن البلاد ليست في حاجه لطلب لمساعدة جنوب السودان لأنها جزء أصيل من منظمة الايقاد، وجزء أصيل من السلام في جنوب السودان، وقال إن السودان يعمل على استتباب السلام في الجنوب ولا سلام في السودان من دون سلام في الجنوب ، والعكس صحيح.
وأضاف غندور عقب لقائه الرئيس عمر البشير، الاحد، وتقديم تقرير تناول نشاط وفد السودان المشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن العلاقات السودانية الأمريكية تمضي في تطور إيجابي.
وأوضح أن الولايات المتحدة جاهزة للتعامل مع أي تعاملات تتعلق بالشأن الإنساني في ما يتعلق بالتحويلات من وإلى السودان عبر البنوك والسلع والعملة الأمريكية، واعتبر الخطوة مهمة جداً للتعامل المصرفي بعد فترة طويلة من تخوف بنوك كثيرة التعامل مع السودان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم (5) رؤساء يشاركون في “عمومية الحوار الوطني” في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق