اخبار العالم اليوم بغداد: تصريحات الرئيس التركي بخصوص معركة الموصل «استفزازية»

الوطن الكويتية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كونا - اعربت وزارة الخارجية العراقية اليوم الاثنين عن رفضها للتصريحات المتكررة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن معركة تحرير مدينة الموصل العراقية واصفة اياها ب"الاستفزازية".

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد جمال في بيان ان "تصريحات اردوغان تعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي العراقي وتجاوزا لمبادئ العلاقات الثنائية وحسن الجوار".

واضاف ان "تصريحات ومواقف القيادة التركية تمثل ازعاجا وتعكيرا للعلاقات المرجوة بين البلدين كونها اهملت جميع المواقف والدعوات الدولية الداعية الى سحب القوات التركية المتسللة قرب مدينة بعشيقة واحترام السيادة العراقية".

وطالب المتحدث "الحكومة التركية باثبات حسن النوايا والواقعية في محاربة الارهاب من خلال دعم جهود الحكومة العراقية في المعارك الدائرة ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وصولا الى تحرير الموصل".

وكان الرئيس التركي اردوغان قد اكد امام البرلمان التركي يوم السبت الماضي ضرورة مشاركة في تحرير مدينة الموصل مشددا على ان تركيا لن تقف مكتوفة الايدي ازاء هذا الامر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم بغداد: تصريحات الرئيس التركي بخصوص معركة الموصل «استفزازية» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق