عاجل

اخبار الكويت مصور كويتي يفوز بجائزة عالمية في «مونت فوتو» اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حامد السيد – «القبس الإلكتروني»|
تمكن عضو فريق رصد وحماية الطيور بالجمعية الكويتية لحماية البيئة الراصد محمد مراد، من الفوز بوسام شرفي وجائزة عالمية في مسابقة «مونت فوتو»، التي أقيمت أمس في مدينة لوريت دي مار الإسبانية، والتي شارك فيها أكثر من 1000 مصور ومصوره من 60 دولة.

وقال مراد في تصريح لـ«القبس الإلكتروني»، إن مشاركته في المسابقة جاءت من خلال 15 صورة تم ترشيح 7 صور في خمسة محاور وتم قبول 3 صور في محورين مختلفين، مشيرا إلى أنه فاز بوسام شرفي بصورتين في محور «حيوانات»، وفاز بصورة واحدة بمحور «الطيور».

وذكر مراد، أن مسابقة «مونت فوتو» العالميّة تقام سنوياً في إسبانيا منذ عام 1997، مؤكدا أنها من المسابقات ذات المكانة المرموقة في أوروبا بشكل خاص والعالم بشكل عام، مشيرا إلى أن المشاركة في المسابقات الدولية تعطي المصور رؤية لقيمة صورته ومستواه بين العالم بالتصوير الفني الإبداعي.

وأشار مراد، إلى أن تصوير الحياه البرية والطيور هو عبارة عن تصوير سلوك الحيوان أو الطير مع إضاءة مناسبة في أقل من جزء من الثانية لإعطاء الصورة مشاعر يشعر بها كل من المصور والمشاهد، مؤكدا أن «الشرح سهل وبسيط لكن على أرض الواقع فإن المصور لا يستطيع أن يغير الطبيعة التي أبدعها الله سبحانه وخلقها ولا يستطيع ان يتحكم بالإضاءة ولا الجو ولا أن يتحكم بسلوك الحيوان»، لافتا إلى أن هذه الأسباب تجعل تصوير الحياه البرية والطيور يحتاج الكثير من الصبر والحظ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت مصور كويتي يفوز بجائزة عالمية في «مونت فوتو» اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق