اخبار اليوم : الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي ويُحوِّل الخليل إلى ثكنة عسكرية

الدرر الشامية 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أغلقت قوَّات الاحتلال صباح اليوم الاثنين المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل المحتلة كاملًا أمام الفلسطينيين، وسط إجراءات أمنية مشددة في مدينة الخليل، بسبب قدوم الأعياد اليهودية.

وأفاد مدير المسجد الإبراهيمي حفظي أبو سنينة في تصريحات صحفية أنَّ سلطات الاحتلال أبلغته بإغلاق المسجد يومين متتاليين بمناسبة العيد اليهودي، في الوقت الذي تنوي إغلاقه لستِّ مرات خلال الشهر الجاري، بذريعة حلول عدد من الأعياد اليهودية.

وفي هذه الأثناء قامت قوات الاحتلال بتحويل مدينة الخليل إلى ثكنة عسكرية، حيث نشرت حواجزها العسكرية ومئات الجنود على كافة مداخل محافظة الخليل المطلة على الشوارع الالتفافية، والقريبة من المستوطنات.

وإلى ذلك ذكرت مصادر محلية أن جيش الاحتلال أغلق صباح اليوم حاجز جلبر وسط مدينة الخليل، المؤدي إلى المناطق الجنوبية في المدينة، ومنعوا الطلبة والمواطنين من المرور بهذا الحاجز بحجة الإغلاق بمناسبة الأعياد اليهودية، كما أعلن حي تل الرميدة في الخليل منطقة عسكرية مغلقة.

وكانت سلطات الاحتلال قرَّرت أمس الأحد إغلاق المسجد الإبراهيمي في جنوب مدينة الخليل أمام المصلين، على مدار ستة أيام، خلال الشهر الجاري.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، أن قوات الاحتلال قررت إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين، وفتحه بالكامل أمام المستوطنين واليهود، أيام (3 و4 و6 و12 و18 و19) خلال الشهر الجاري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي ويُحوِّل الخليل إلى ثكنة عسكرية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق