اخبار الاردن الان الزراعة تؤكد دعمها لإقامة المشاريع الصغيرة

مرايا نيوز 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 حيث الزراعة تؤكد دعمها لإقامة المشاريع الصغيرة واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا- اكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أهمية التوسع في المشاريع الانتاجية الزراعية الصغيرة والتي تساهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة ومن خلال تنفيذ مشاريع زراعية تلبي احتياجات المجتمعات المحلية في مناطق المملكة المختلفة وتبني سياسة جديدة تتلاءم مع الظروف الاقتصادية الحالية .

واشار الى ان هذه المشاريع سيكون لها القدرة على التشغيل الذاتي لمحدودي الدخل وخريجي الجامعات والمعاهد وتشجيع المبادرات الفردية الريادية وانعكاسها الايجابي على الاسر الريفية كون هذه المشاريع تلعب دورا مهما في تنمية الاقتصاد وتعزيز طموحات الشباب وتمكنهم من مواجهة الاوضاع الاقتصادية الصعبة .

جاء ذلك خلال التوقيع على اتفاقية تشغيل العمال في مشروع الامن الغذائي الممول من برنامج الاغذية العالمي للامم المتحده والمنفذ من قبل الوزارة والتي تهدف الى تدريب وتشغيل عدد من الأشخاص الذين لا يملكون مهارات محددة وذلك من خلال العمل في محطات الإنتاج النباتي والحيواني والحراج التابع للوزارة .

وبين الحنيفات انه سيتم التوجه مستقبلاً الى تنفيذ المشاريع المدرة للدخل والتي تساهم في زيادة دخل الأسر الريفية كون مثل هذه المشاريع لا تحتاج لرأس مال كبير والحكومة تولي أهمية كبيرة لهذه المشاريع ودورها في زيادة الدعم للأسر .

واوضح ان الوزارة على استعداد لتقديم مساعدات فنية للشباب الراغبين وتحويل الدعم من عمليات التشغيل الفردي الى مشاريع صغيرة تعاونية وتسريع البدء في تنفيذ مشاريع صغيرة للجهات المانحة وذات العلاقة .

وشدد الحنيفات على أهمية التوجه مستقبلاً لتدريب الأشخاص الذين لا يملكون مهارات معينة ليتم إعادة تأهيلهم وافساح المجال امامهم للدخول في سوق العمل في القطاع الخاص او من خلال مساعدتهم في تأسيس مشاريع انتاجية صغيرة تعاونية وخاصة التي لاتحتاج لراس مال كبير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان الزراعة تؤكد دعمها لإقامة المشاريع الصغيرة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق