اخر الاخبار العالم بالفيديو: عودة الحياة الطبيعية الى الشرقاط بعد تحريره من داعش اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وبدأت الحياة الطبيعية تعود تدريجيا الى القضاء وسط ارتياح كبير لدى المواطنين بعد انتهاء القوات العراقية من تنظيف المنطقة من العبوات الناسفة.

وقد انهت القوات العراقية المشتركة عمليات تحرير مركز المدينة من سيطرة مسلحي داعش، وذلك وفق خطة للحكومة المحلية باعادة كامل السكان إلى المدينة، لاسيما اصحاب المنازل التي لم تتضرر كثيراً في العمليات العسكرية.

وقال  اللواء الركن ضامن الجبوري قائد شرطة صلاح الدين في تصريح للعالم : بعد يومين او ثلاثة ايام من تحرير الشرقاط
بدات العوائل النازحة من الشرقاط بالعودة وان هذه العملية مستمرة لحد الان بحيث ان 60 بالمائة من النازحين عادوا الى منازلهم.

تنظيف المنطقة من العبوات الناسفة والبيوت المفخخة كان من بين اهم الاسباب التي سهلت عودة الاهالي الى قضاء الشرقاط وباوقات قياسية ، اذ عبر الاهالي عن سعادتهم بعودة الامن الى مناطقهم وتوفير الخدمات اللازمة لهم بعد فتح اغلب دوائر الدولة في مركز المدينة.

وقال مواطن من اهل الشرقاط في تصريح للعالم: نحن رجعنا للشرقاط وبدات الحياة الطبيعية بحيث ان مستلزمات الحياة مثل الوقود والمواد والغذائية متوفرة كما بدات الدوائر الحكومية نشاطاتها.

وقال عبد سلطان عيسى عضو مجلس محافظة صلاح الدين في تصريح للعالم : بعد التحرير بدات فورا عملية تاهيل دوائر الشرقاط وفتحت عدة دوائر في القضاء مثل دائرة الكهرباء والماء والمجاري ومستشفى الشرقاط والمحكمة وبدات الحياة تعود تدريجيا الى القضاء.

ولم تكتمل فرحة السكان بعودتهم إلى منازلهم بعد، فلا تزال هناك مناطق تشكل تهديداً لاستقرار السكان العائدين، وتُعرف بمناطق الساحل الأيسر، التي لا تزال تنتظر ساعة الصفر لانطلاق عمليات تحريرها من سيطرة جماعة داعش الارهابية .
112-4
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم بالفيديو: عودة الحياة الطبيعية الى الشرقاط بعد تحريره من داعش اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق