" اليسار البرازيلي يخسر بالدورة الأولى للانتخابات البلدية "

البوابة 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لولا قد ألمح مؤخرا إلى نيته العودة إلى السلطة في 2018

خسر مرشحو حزب العمال اليساري في البرازيل الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول الدورة الأولى للانتخابات البلدية التي شهدتها البلاد.

وأظهر فرز 99 % من أصوات الناخبين حصول مرشح الحزب الاجتماعي الديمقراطي البرازيلي (يمين) جواو دوريا على 53،3 %من الأصوات مقابل 16،7% لرئيس البلدية المنتهية ولايته في ساو باولو، المنتمي إلى حزب العمال فرناندو حداد الذي انتخب عام 2012، بدعم من الرئيس البرازيلي الأسبق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا.

وخلافا للتوقعات، مني الحزب بانتكاسات خطيرة في معاقله التقليدية في بلدية ساو باولو، أكبر المدن البرازيلية التي يسكنها 12 مليون شخص، إذ أن مرشحيه لم يحلوا سوى في المركز الثالث في كل من ساو كايتانو، وغوارولوس، وأيضا في ساو برناردو معقل لولا دا سيلفا حيث حل مرشحو الحزب الاجتماعي الديمقراطي في المقدمة.

وقد استفاد من هذه الانتكاسة كل من أحزاب اليمين ويمين الوسط التي تشكل على المستوى الوطني غالبية داعمة للرئيس البرازيلي الجديد ميشال تامر الذي حل مكان روسيف آواخر أغسطس/آب الماضي.

وكان لولا قد ألمح مؤخرا إلى نيته العودة إلى السلطة في 2018 رافضا الاتهامات الموجهة إليه بالفساد معتبرا إنها اضطهاد له.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " اليسار البرازيلي يخسر بالدورة الأولى للانتخابات البلدية " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق