" فشل استفتاء المجر حول المهاجرين بسبب المشاركة الضعيفة "

البوابة 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فشل استفتاء المجر بسبب المشاركة الضعيفة

فشل الاستفتاء الذي دعا إليه رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في بلاده، بخصوص استقبال المهاجرين وفق الحصص التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على بلدانه، بجمع النصاب الكافي من الناخبين.

ورغم فوز معسكر الرافضين لإعادة توزيع اللاجئين داخل الاتحاد بنسبة ساحقة بلغت 95%، إلا أن الاستفتاء لم يحقق نسبة المشاركة المطلوبة من الأصوات وهي 50% ما يفقده الشرعية.

وحسب الإحصاء الأولي، الذي أعلنه نائب رئيس حزب "فيديز" غيرغلي غولياس، الذي ينتمي إليه أوربان، فقد بلغت نسبة المشاركة 45%، علما أن المعارضة كانت دعت إلى مقاطعة الاستفتاء.

ودعي حوالي 8،3 ملايين ناخب الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول إلى التصويت على سؤال: "هل أنت مع فرض الاتحاد الأوروبي توزيعا إلزاميا لمواطنين غير مجريين في المجر من دون موافقة البرلمان المجري".

وكانت بودابست ستعتبر نفسها، في حال فوز "لا" أي المعارضين للقرار الأوروبي، غير ملزمة بالمساهمة في المجهود الأوروبي لتوزيع المهاجرين الذين يصلون إلى القارة.

ويسعى أوربان، المعارض لقرار بروكسل، إلى تعزيز مكانته السياسية في المجر، وتلميع صورته باعتباره زعيم التيار الشعبوي الرافض للهجرة في أوروبا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " فشل استفتاء المجر حول المهاجرين بسبب المشاركة الضعيفة " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق