اخبار العالم اليوم رئيس مؤتمر جراحات العظام الكويتي الأول: ازدياد حالات الكسور والهشاشة جعل تخصص العظام مطلوباً في الكويت

الوطن الكويتية 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب مصطفى الباشا:

أكد رئيس مؤتمر جراحات العظام الكويتي الاول، واختصاصي جراحات العظام في مستشفى الرازي د.علي جراغ بأن الازدياد المستمر في حالات الكسور والحوادث والام خشونة المفاصل والهشاشة جعل تخصص جراحة العظام من اكثر التخصصات طلبا في دولة الكويت بالاونة الاخيرة.

وذكر في كلمه له على هامش مؤتمر جراحات العظام الكويتي الاول تحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وكلية الطب بالتعاون مع مستشفى الرازي، بأن تخصص جراحات العظام شهد تطورا مستمرا في التقنيات الجراحية الحديثة والطرق العلاجية لامراض العظام والمفاضل، لافتا الى أن من التقنيات الجراحية الحديثة هي جراحات ذات الفتحات الصغيرة، وجراحات المناظير وجراحات تبديل المفاصل، منوها بأن الحقن بالخلايا الجذعية حل الكثير من امراض المفاصل.

واوضح بأن هذا المؤتمر سيتحدث عن محاور مختلفة منها اورام العظام و جراحات الكسور والعامود الفقري بالاضافة الى اخر التطورات في علاج هشاشة العظام والطب الطبيعي، مشيرا الى انه يهدف لمواكبة اخر التطورات  في هذا المجال ، مبينا بأن مثل هذه المؤتمرات تساهم في رفع المستوى الفني والعلمي للاطباء العاملين في هذا المجال بالكويت.

وبين د.جراغ بأن مؤتمر جراحات العظام الكويتي الاول يضم ٦ متحدثين دوليين لمناقشة الحالات واقامة المحاضرات العلمية في هذه التخصصات المختلفة، كما يستضيف المؤتمر عدد من الجراحين والاستشاريين العالميين والكويتتين لمناقشة اخر ما توصل اليه الطب في مجال جراحات العظام والعمود الفقري. 

ولفت إلى أن عدد من الجمعيات الطبية الكويتية قاموا بالمشاركة في هذا المؤتمر مثل الجمعية الكويتية للعمود الفقري، وجمعية الطب الطبيعي، والجمعية الكويتية لهشاشة العظام ورابطة الجراحين الكويتيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم رئيس مؤتمر جراحات العظام الكويتي الأول: ازدياد حالات الكسور والهشاشة جعل تخصص العظام مطلوباً في الكويت في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق