اخبار السودان اليوم الاستثمار: تنفيذ مشاريع المناطق الحرة بعدد من الولايات

سودارس 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شرعت وزارة الاستثمار في تنفيذ مشاريع المناطق الحرة في عدد من الولايات بهدف زيادة الصادرات وإنعاش حركة التجارة والاقتصاد مع دول الجوار، بجانب تمكين المستثمرين من ممارسة أنشطتهم عبر قوانين مرنة وخدمات مصرفية وإدارية متكاملة. وكشف وزير الاستثمار مدثر عبدالغني، طبقا لوكالة السودان للأنباء عن سعي الوزارة عبر المناطق الحرة إلى تمكين المستثمرين من ممارسة أنشطتهم عبر قوانين مرنة وخدمات مصرفية وإدارية متكاملة.
وعبر الوزير عن ارتياحه للخطوات التي تمت في هذا الاتجاه، وقال إن مشروع منطقة القلابات الحرة مشروع استراتيجي تتيح التبادل التجاري وتعزيز حركة الصادر لدولة إثيوبيا وتفعيل المصالح الاقتصادية المشتركة.
وقال إن منطقة القلابات الحرة من الإهداف الاستراتيجية لعمل اللجنة الوزارية السودانية الإثيوبية المشتركة والتي ستعقد اجتماعها هذا الشه، مشيداً بجهود حكومة ولاية القضارف في تعزيز التعاون الاقتصادي مع إثيوبيا.
فيما أكد والي القضارف على أهمية منطقة القلابات الحرة في زيادة الموارد وخدمة المناطق الحدودية والاستقرار الاجتماعي، معلناً تعاون الولااية الكامل مع وزارة الاستثمار في تفعيل المناطق الحرة وتطوير حركة الاستثمار بالولاية.
وتناول اللقاء دور منطقة القلابات الحرة في تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين السودان وإثيوبيا، كما أمن اللقاء على التنسيق المشترك بين الوزارة والولاية لمتابعة حركة الاستثمار بالولاية ومعالجة المعوقات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم الاستثمار: تنفيذ مشاريع المناطق الحرة بعدد من الولايات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق