اخبار العالم عبد اللهيان يجدد تأكيد إيران على الحل السياسي لإنهاء الأزمة في سورية

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طهران-سانا

جدد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان تأكيد بلاده على الحل السياسي لإنهاء الأزمة في سورية مشيرا إلى أن بلاده تدعم أي إجراء يعتمد الحل السياسي.

وقال عبد اللهيان خلال لقائه اليوم الرئيس الجديد لمكتب رعاية المصالح المصرية في طهران ياسر عثمان إن الأمريكيين غير جادين في محاربة الإرهاب ويطلقون الشعارات فقط” واصفا مواقف مصر تجاه الأزمة في سورية ومكافحة الارهاب في المنطقة بالبناءة والمفيدة.

كما شدد عبد اللهيان على أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للعالم الإسلامي لافتا إلى أن مصر كان لها دور في هذه القضية وقال إن “إيران ومصر بلدان كبيران ومهمان وبإمكانهما ومن خلال التعاون الاقليمي المشترك القيام بدور بناء لخفض حدة التوتر في المنطقة والمساعدة على معالجة قضايا العالم الإسلامي لا سيما القضية الفلسطينية”.

وحول اليمن أوضح عبد اللهيان أن الحل سياسي للأزمة اليمنية لافتا إلى أن هذه الأزمة ستنتهي عندما تجتمع جميع الأحزاب اليمنية بعضها مع بعض.

من جانبه عبر الرئيس الجديد لمكتب رعاية المصالح المصرية في طهران عن قلقه من الجرائم الواسعة التي ترتكبها المجموعات الإرهابية واستمرار الأوضاع المتأزمة في سورية واليمن وليبيا معربا عن أمله في أن تقوم الدول الإسلامية وبالتعاون والتضامن فيما بينها بدور بناء لحل أزمات المنطقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم عبد اللهيان يجدد تأكيد إيران على الحل السياسي لإنهاء الأزمة في سورية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق