اخبار اليوم : تحركات أممية لإنهاء ملف الشغور الرئاسي اللبناني

الدرر الشامية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث كشفت صحيفة "الحياة" السعودية، اليوم الاثنين، أن الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، توجهت أمس إلى طهران للقاء حسين جابري أنصاري، مساعد وزير الخارجية الإيراني، لبحث تحريك الملف الرئاسي في لبنان.

وقالت الصحيفة: إن "زيارة كاغ إلى طهران في هذا التوقيت لها علاقة مباشرة بإنهاء الشغور في رئاسة الجمهورية والطلب من القيادة الإيرانية المساعدة في تسهيل انتخاب الرئيس".

وأشارت إلى أن المسؤولة الأممية زارت في وقت سابق من دون أن تحقق أي تقدم، إذ تذرعت طهران بأن انتخابه شأن لبناني ولا تتدخل فيه وتترك للأطراف المحليين حق التقرير في هذا الاستحقاق.

وكان مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني، أمير عبد اللهيان، أكد أمس الأحد أن حكومة طهران تفضل وصول رئيس "تكتل التغيير والإصلاح"، ميشال عون، إلى رئاسة الحكومة اللبنانية.

وكان "حزب الله" وحلفاؤه من قوى "8 آذار" أفشلوا الجلسة الـ45 على التوالي لانتخاب رئيس الجمهورية اللبنانية، متمسكين بمرشحهم ميشال عون، الموالي لرئيس النظام السوري، بشار الأسد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : تحركات أممية لإنهاء ملف الشغور الرئاسي اللبناني في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق