اخبار اليوم : العدل الفلسطينية تقرر إجراء الانتخابات بالضفة دون غزة وحماس ترد

الدرر الشامية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أصدرت المحكمة العليا الفلسطينية في رام الله، اليوم الاثنين قرارًا بإجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية المحتلة، وإلغائها في قطاع غزة، فيما اعتبرته حركة حماس حكمًا مُسيَّسًا يكرس الانقسام ويعكس التمييز.

وقالت المحكمة في نص القرار الصادر عنها عقب انعقادها وتأجيل النطق بالحكم فيه لساعتين: إن سبب القرار يعود إلى "عدم قانونية محاكم الطعن في قطاع غزة".

كما أصدر قاضي المحكمة خلال الجلسة التي عُقدت صباح اليوم قرارًا باستكمال إجراءات الانتخابات في الضفة الغربية دون تحديد موعدها.

ومن جانبها أعلنت حركة حماس رفضها لقرار محكمة العدل العليا برام الله بشأن الانتخابات مؤكدةً أنه "مُسيَّس يكرس الانقسام ويعكس التمييز".

وقال نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق: إن القرار "تسييس للقضاء وتعميق للانقسام وتقسيم مرفوض للوطن".

ودعا أبو مرزوق الكل الفلسطيني لرفض قرار المحكمة.

وبدورها قالت حركة الأحرار الفلسطينية: إن قرار محكمة العدل العليا في رام الله بإجراء الانتخابات المحلية بمعزل عن غزة بمثابة تعزيز للانقسام ودعوة لاستمراره.

وفي السياق ذاته قالت "لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية" (رسمية)، في وقت سابق: إنها ستلتزم بقرار محكمة "العدل العليا" التابعة للسلطة الفلسطينية برام الله بشأن الانتخابات وإجرائها من عدمه، وإنها قد تلجأ لتحديد موعد آخر للانتخابات.

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني، قد أعلن في 21 حزيران/ يونيو الماضي، عن موعد إجراء انتخابات المجالس والهيئات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ليكون يوم الثامن من شهر تشرين أول/ أكتوبر القادم.

ويذكر أن المحكمة أوقفت العمل بالانتخابات في سبتمبر الماضي، بعد دعوة تقدم بها المحامي نائل الحوح ضد قرار مجلس الوزراء ووزارة الحكم المحلي ولجنة الانتخابات المركزية، وذلك لعدم إجرائها في مدينة القدس وضواحيها، والاعتراضات المقدمة على المرشحين أمام القضاء في قطاع غزة.

 

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : العدل الفلسطينية تقرر إجراء الانتخابات بالضفة دون غزة وحماس ترد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق