اخر الاخبار العالم لاريجاني: الاستكبار يكذب في محاربته الجماعات الإرهابية اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وبحسب "إرنا" فقد قال لاريجاني خلال الاجتماع المشترك للمجلس الإداري في محافظة قم (جنوب طهران) وقادة الشرطة في المحافظة: إن 60 بلداً هم مجموع الدول التي تشكل التحالف الدولي ضد الإرهاب لكن هل هذا التحالف هو من حرر مدينة الفلوجة في العراق أم الذي حررها هم قوات الحشد الشعبي العراقية المدعومة من قبل إيران؟
وشدد لاريجاني على أن سلطة الاستكبار تتلاعب مع الإرهاب، وقال: إن هذا الأمر يظهر بوضوح من خلال تصريحاتها؛ فقد عقدت إسرائيل قبل فترة مؤتمراً حضره السيد كيسنجر الذي قال فيه إن الأوضاع المحيطة بإسرائيل تمثل أفضل فرصة لإسرائيل، لكنها قد تتحول إلى الأسوء في حال إستقرت الأوضاع وبقيت كل من إيران وحزب الله هناك.
وشدد على أن هؤلاء يسعون إلى إضعاف محور المقاومة، مشيراً إلى أن السعودية استخدمت نفوذها في عدد من بلدان المنطقة لتشويه سمعة حزب الله ودوره في المقاومة.
ولفت لاريجاني إلى أن أية مجموعة من الجماعات الإرهابية لم تواجه الكيان الصهيوني مطلقاً، بل إنها مدعومة من قبله، مشيراً إلى أن الروس قد انتبهوا إلى تلاعب الغرب في مسألة الإرهاب خلال مفاوضاتهم الأخيرة معه.
وعلى صعيد آخر أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني أن الاتفاق النووي أتاح فرصة زيادة حجم بيع النفط الإيراني من مليون إلى مليونين ونصف المليون برميل يومياً وأسهم في تحقيق نمو اقتصادي لإيران بنسبة خمسة بالمائة خلال السنة الجارية.
وتابع في حال أردنا أن نصل إلى نمو إقتصادي بمعدل ثمانية بالمائة خلال السنوات القادمة فينبغي أن لا نعتمد على بيع النفط فقط، لافتاً إلى أهمية تطوير الإستثمارات الأجنبية وإيصالها إلى 200 مليارد دولار في العام مشدداً على ضرورة التنسيق بين مسؤولي البلاد لتعزيز الإستقرار داخل المجتمع ودعم عملية الإستثمار.
وأشار إلى أن التوقعات الرسمية تشير إلى تحقيق إيران نمواً بنسبة 12 بالمئة خلال الـ20 عاماً القادمة مضيفاً أن تحقيق هذا الهدف صعب للغاية لكن ومع الفرص المتاحة والاستفادة من الإمكانيات التي تتيحها الاستثمارات الأجنبية والتي شهدت ازدهاراً بعد الاتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية.
104-1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم لاريجاني: الاستكبار يكذب في محاربته الجماعات الإرهابية اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق