اخبار الاردن الان المقاولين يدقون ناقوس الخطر

مرايا نيوز 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 حيث المقاولين يدقون ناقوس الخطر واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – ايهاب مجاهد  – ارتفعت مطالبات شركات المقاولات على الحكومة الى 80 مليون دينار نصفها على وزارة الاشغال العامة والاسكان.
ودق مقاولون ناقوس الخطر، وبدأوا مشاورات من اجل اللجوء لاجراءات تصعيدية بما فيها التوقف عن العمل كليا او جزئيا للضغط على الحكومة بدفع مستحقاتهم، معتبرين ان تاخير صرفها اصبح خلال العامين السابقين وكأنه نهجا حكوميا.
وقال امين سر النقابة م.معروف الغنانيم ان الحكومة ووزارة الاشغال العامة والاسكان لم تقم بدفع مستحقات المقاولين منذ نحو اربعة اشهر.
واضاف في تصريح صحفي ان هذه المبالغ تزداد يوما بعد يوم وتتفاقم معها معاناة شركات المقاولات، منها والتي خرج بعضها من السوق لعدم قدرتها على الايفاء بالتزاماتها جراء تأخر صرف المستحقات، فيما لجأت اخرى للاقتراض من البنوك وزادت الاعباء المالية الواقعة عليها.
واشار م.الغنانيم ان عدم صرف تلك المطالبات يؤدي الى تأخر انجاز المشاريع في وقتها المحدد، كما كان له تأثير سلبي على سمعة المقاولين امام الموردين والعاملين لديه.
وبين ان النقابة خاطبت الحكومة وتراجعها باستمرار من خلال المراسلات المتكررة حتى يتم صرف تلك المستحقات، فيما لم يتم صرف سوى قرابة 3,5 مليون دينار للمشاريع الصغيرة.
واوضح ان قطاع المقاولات يشكل 18% من الدخل القومي، ويشغل نحو 142 مهنة، ويعد محركا للقطاعات الاخرى وعجلة الاقتصاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان المقاولين يدقون ناقوس الخطر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق