اخبار العالم بروجردي: حل الأزمة في سورية سياسي ومن خلال الحوار بين السوريين

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن حل الأزمة في سورية يجب أن يتم عبر الطرق السياسية ومن خلال اعتماد الحوار الوطني بين السوريين.

وقال بروجردي خلال لقائه اليوم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان البلجيكي ديريك فاندرمالن أن “الإرهاب خطر رئيسي يهدد أمن وإستقرار دول العالم بما فيها الدول الأوروبية ويشكل مشكلة تتجاوز حدود المنطقة وتهدد المجتمعات الإنسانية كافة”.

وأشار بروجردي إلى الدعم الأمريكي للتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق مؤكدا أن “سياسة الغرب المتمثلة في تقديم الدعم لتلك التنظيمات بهدف تحقيق أهداف سياسة ما هي إلا لعبة خطرة ستلحق الضرر بالمجتمع الدولي أجمع”.

ودعا بروجردي إلى تعزيز التعاون المشترك بين ايران وبلجيكا على مختلف الأصعدة مشيرا إلى العلاقات الودية التي تربط البلدين.

من جهته اعتبر فاندرمالن أن انضمام مواطنين أوروبيين إلى تنظيم “داعش” الإرهابي أصبح ظاهرة تثير قلق أوروبا وقال إن “البرلمان البلجيكي يتابع بدقة التطورات الحالية بما فيها التحاق الشباب الأوروبي بالتنظيم الإرهابي” منوها بجهود إيران كبلد مهم وفاعل في المنطقة معربا عن أمله بتوطيد التعاون بين البلدين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم بروجردي: حل الأزمة في سورية سياسي ومن خلال الحوار بين السوريين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق