اخبار الكويت الوطيان: أُحلت للتحقيق لتحدثي عن الأبحاث المسروقة اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استغرب أستاذ كلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. محمد الوطيان من صدور قرار إحالته إلى التحقيق، بسبب حديثه وتقديمه شكوى عن الأبحاث العلمية المسروقة، وتطرقه إلى قضية الشهادات الوهمية.
وتساءل الوطيان: هل من يتحدث عن السرقات العلمية يتم محاربته، بدلا من مكافأته؟ مؤكدا أن إحالته إلى التحقيق جاءت بعد تقديمه كتاب شكوى إلى مدير التطبيقي ووزير التربية بتاريخ ١٧  يناير الماضي عن وجود شبهة سرقة أبحاث علمية ترقى على أثرها أحد الأساتذة.
وأشار إلى أن الشكوى تضمنت ترقية أحد الأساتذة عن طريق أبحاث تحوم حولها شبهة سرقات علمية وتخالف لائحة الترقيات، مضيفا: طالبت بفحوى الشكوى التحقق من رفض لجنة ترقيات الهيئة (اللجنة العليا) لترقية الشخص المعني، كما تضمنت تقديم دلائل عبارة عن نسخ تؤكد  الأبحاث المسروقة.
وتابع أن جميع أساتذة كلية الدراسات التجارية تسلموا مستحقاتهم للفصل الصيفي باستثناء مستحقاتي إلى الآن لم تصرف، على الرغم من تدريسي للفصل والدلائل بحوزتي التي تؤكد ذلك. وطالب الوطيان وزير التربية، وزير التعليم العالي التدخل بإلغاء قرار تشكيل لجنة التحقيق التي وصفها بأنها إهانة لأكاديمي يحارب الأبحاث المسروقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت الوطيان: أُحلت للتحقيق لتحدثي عن الأبحاث المسروقة اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق