عاجل

العالم اليوم البنتاغون يعلن استهداف قيادي مصري في القاعدة بسوريا + (صورة)

وكالة أبنا 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مقتل أبو الفرج المصري القيادي في جبهة "فتح الشام" (جبهة النصرة سابقاً) بغارة للتحالف الأميركي قرب مدينة جسر الشغور بريف إدلب، والبنتاغون يؤكد استهداف عنصر بارز في تنظيم القاعدة بسوريا، ويقول إنه يجري تقييماً لنتائج العملية.950734ff44.jpg

ابنا: مقتل أبو الفرج المصري القيادي في جبهة "فتح الشام" (جبهة النصرة سابقاً) بغارة للتحالف الأميركي قرب مدينة جسر الشغور بريف إدلب، والبنتاغون يؤكد استهداف عنصر بارز في تنظيم القاعدة بسوريا، ويقول إنه يجري تقييماً لنتائج العملية.

وأبو فرج المصري هو أحمد سلامة مبروك، ولد في 8 ديسمبر كانون الأول 1956م، في قرية المتانيا، إحدى قرى مركز العياط في محافظة الجيزة في مصر.

وكالة رويترز نقلت عن مصادر في الجماعات المسلحة تأكيدها مقتل أبو الفرج المصري وذكرت أن "شخصية مصرية قيادية في تنظيم القاعدة انضمت إلى جبهة النصرة وصارت شخصية بارزة في الجماعة المتشددة، قُتلت في هجوم بطائرة بدون طيار في محافظة إدلب التي يسيطر عليها المعارضون".

وكشفت المصادر أن المصري الذي قاتل في أفغانستان لقي حتفه حينما قصفت طائرة مجهولة بدون طيار مركبة كان يتحرك بها في موقع بالقرب من جسر الشغور في إدلب في شمال غرب سوريا.

33d1977872.jpg

وأكد المرصد السوري المعارض تقارير انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه تم استهدافه في هجوم بطائرة بدون طيار ولكن دون أن تذكر التقارير ما إذا كان قد قتل.

بدورها أعلنت وزارة الدفاع الاميركية أن غارة جوية أميركية استهدفت عنصرا "بارزا" في تنظيم القاعدة في سوريا الاثنين وسط تقارير عن مقتل قيادي بارز في التنظيم قرب ادلب.

وصرح المتحدث باسم البنتاغون كابتن البحرية جيف ديفيز "نستطيع ان نؤكد اننا استهدفنا عنصرا بارزا في تنظيم القاعدة في سوريا، ونجري في الوقت الحالي تقييما لنتائج العملية".

.................


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم البنتاغون يعلن استهداف قيادي مصري في القاعدة بسوريا + (صورة) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق