اخبار العالم لافروف وموغيريني: خطوات التسوية في سورية يجب أن تتم دون شروط مسبقة

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن خطوات التسوية في سورية يجب أن تتم من دون شروط مسبقة.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن لافروف وموغيريني شددا خلال اتصال هاتفي اليوم على ضرورة أن تلتزم الأطراف بالجهود الرامية إلى حل الأزمة في سورية ومن ضمنها تأمين وقف الأعمال القتالية وتوسيع وصول المساعدات الإنسانية وبدء العملية السياسية على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي دون وضع شروط مسبقة وبعيداً عن السعي لإحراز تقدم في مجال واحد على حساب آخر.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعا إلى الحيلولة دون انهيار الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن سورية وإلى العمل على تأمين ظروف وقف الأعمال القتالية واستئناف العملية السياسية معتبراً أن الاتفاق علق بسبب عدم الوضوح في كيفية رؤية واشنطن لنهج المعارضين وبسبب سياسة عدد من جماعات المعارضة والمسلحين الذين يرفضون الاتفاق ويتهربون من تنفيذه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم لافروف وموغيريني: خطوات التسوية في سورية يجب أن تتم دون شروط مسبقة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق