عاجل

العالم اليوم السلطات الأمنية تمنع 3 مآتم بالدراز من إقامة الشعائر الحسينية

وكالة أبنا 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت السلطات الأمنية حصارها المستمر منذ أكثر من 100 يوم على أهالي الدراز، وفي انتهاك جديد لحرية المعتقد، منعت الجهات الأمنية أمس (الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول 2016) 3 مآتم من إقامة الشعائر الحسينية...

ابنا: واصلت السلطات الأمنية حصارها المستمر منذ أكثر من 100 يوم على أهالي الدراز، وفي انتهاك جديد لحرية المعتقد، منعت الجهات الأمنية أمس (الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول 2016) 3 مآتم من إقامة الشعائر الحسينية، وذلك بمنع خطبائها من دخول الدراز.

وقال الأهالي إن السلطات منعت كلاً من "الشيخ حسين يعقوب المعاميري خطيب مأتم المتروك، والسيد مصطفى الكراني خطيب مأتم السيد علي الموسوي، والشيخ محمد علي المحفوظ خطيب مأتم الدراز الكبير" من دخول البلدة.

وشنت السلطات حملة هي الأعنف ضد المعارضة والغالبية الشيعية منذ دخول قوات سعودية وإماراتية لسحق الاحتجاجات.

وفي الأشهر الماضية شددت السلطات عقوبة زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان وقضت بحبسه 9 سنوات، وجردت زعيم الغالبية الشيعية آية الله الشيخ عيسى قاسم من جنسيته، واعتقلت وحاكمت عشرات رجال الدين الشيعية، كما فرضت حصاراً على بلدة الدراز مسقط رأس آية الله قاسم.

..................


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم السلطات الأمنية تمنع 3 مآتم بالدراز من إقامة الشعائر الحسينية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق