اخبار الكويت أهالي مدينة جابر «الأحمد»: خفض أقساط «الائتمان» اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جانب من الوقفة الإحتجاجية لأهالي مدينة جابر الأحمد (القبس)


نفذ أهالي البيوت الحكومية في مدينة جابر الأحمد وقفة احتجاجية أمس الأول اعتراضا على القيمة الإجمالية لأسعار الوحدات التي تم إقرارها مؤخرا بمبلغ 65 ألفا، إضافة إلى خصومات الأقساط الشهرية من بنك الائتمان، والتي تصل إلى %10 من إجمالي الراتب التي يتقاضاه المواطن يضاف عليها أقساط الإسكان.
وقال رئيس تجمع الأهالي مزعل الرشيدي في كلمته خلال الوقفة: استغرب أهالي المدينة تقييم المؤسسة العامة للرعاية السكنية للبيوت بأسعار تختلف عن المناطق المجاورة لاسيما سعد العبد الله، والتي قدرت بيوتها بـ 55 ألفا، رغم أن قطاع بيوت جابر الأحمد يعاني من سوء في التشطيبات والخدمات باعتراف من الإسكان.
وأضاف الرشيدي أن الأهالي تسلموا وحداتهم منذ عام 2014، وهم يقومون حتى الآن بمتابعة أعمال الصيانة وتشغيل الخدمات وغيرها من الأمور التي باتت مؤرقا حقيقيا لهم، مشvيرا إلى أن قيمة القسط الذي يدفعه قاطن البيت للجهات الحكومية يتراوح بين 200 و350 ديناراً شهريا.
وطالب «السكنية» وبنك الائتمان بإيجاد طريقة يتم من خلال دمج أقساط الجهتين أو خفض قيمة القسط الشهري لقروض التوسعة لتصبح 5 %بدلا عن 10 %وتأجيل استقطاع القسط لمدة عام مساواة مع أهالي القسائم وتعديل بعض قرارات البنك، لا سيما المتعلق بتسليم الدفعات المالية الخاصة بالترميم والتوسعة لتتناسب مع ما يتم بناؤه.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت أهالي مدينة جابر «الأحمد»: خفض أقساط «الائتمان» اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق