اخبار الكويت 300 ألف مراجع لـ «الرازي» سنوياً اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خلال افتتاح مؤتمر الكويت لجراحات العظام - (كونا)

أعلن مسؤولون صحيون أن مستشفى الرازي الذي يعد الأكبر في الكويت لاجراء عمليات جراحة العظام، يبلغ عدد حالات الطوارئ والحوادث والعيادات الخارجية والتخصصية التي يستقبلها نحو 300 الف حالة سنويا، وارتفع عدد العمليات الجراحية التي أجريت العام الماضي وبلغ 16 الف عملية.
و قال رئيس وحدة جراحة كسور العظام في مستشفى الرازي د. الدكتور علي جراغ امس ان الكويت شهدت تطورات متلاحقة في مجال جراحات العظام، لاسيما في التقنيات الحديثة المتبعة في الخطط العلاجية.
وذكر جراغ خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الكويت الاول لجراحات العظام المقام على مدار ثلاثة ايام، بالتعاون بين جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحت عنوان «كل ما هو جديد في جراحة العظام» أن التقنيات الجراحية الحديثة تتمثل في جراحات ذات فتحات صغيرة وجراحة المناظير، وتبديل المفاصل، مبينا ان الحقن بالخلايا الجذعية كان حلا لكثير من امراض المفاصل، وان الكويت شهدت تطورات في هذا المجال لتواكب الدول المتقدمة.

خبراء دوليون
وذكر جراغ ان المؤتمر يشهد حضور ستة متحدثين دوليين ونخبة من الاستشاريين العالميين والكويتيين لمناقشة الحالات المرتبطة بأمراض العظام، فضلا عن القاء المحاضرات العلمية ومناقشة اخر ما توصل اليه الطب في مجال جراحات العظام والعمود الفقري.
من جانبه، قال رئيس وحدة جراحة العمود الفقري في مستشفى الرازي ورئيس وحدة جراحات العظام د. عبدالرزاق العبيد ان المؤتمر سيشهد محاضرات علمية يلقيها خبراء محليون ودوليون من كندا وأميركا ودول أوروبية.

40 عيادة
واوضح ان المبنى الجديد التابع للمستشفى يضم نحو 40 عيادة خارجية وتخصصية، وعيادات للطب الطبيعي تعمل يوميا على فترتين صباحية ومسائية، فضلا عن العيادة المتكاملة لأمراض العظام في مراكز الرعاية الأولية بمنطقة العاصمة الصحية. بدوره، أكد عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت د. عبدالمطلب بهبهاني ان الطاقم الطبي لجراحات العظام وغيره في الكويت يتمتع بخبرات عملية وعلمية، موضحا ان النواحي الفنية في مستشفيات البلاد باتت تضاهي غيرها في الخارج.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت 300 ألف مراجع لـ «الرازي» سنوياً اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق