اخبار العالم زاخاروفا: واشنطن تحاول بعد عجزها تنفيذ الاتفاق بشأن سورية تحميل موسكو المسؤولية

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الولايات المتحدة لم تف بالتزاماتها حسب الاتفاقات حول سورية ولذلك تحاول تحميل روسيا المسؤولية.

وقالت زاخاروفا في بيان اليوم: “إن الولايات المتحدة تحاول إلقاء تبعة الفشل على غيرها بعد أن فشلت في الوفاء بالتزاماتها التي عملت بنفسها على وضعها”.

وأضافت زاخاروفا: “إن إجراءات واشنطن سمحت للمسلحين في سورية بإعادة ترتيب صفوفهم” معربة عن أسف موسكو للقرار الأمريكي وقف عمل مجموعات الخبراء في جنيف وسحب الخبراء الذين أرسلوا للعمل في مركز التنسيق المشترك مع روسيا والاكتفاء فقط بمجال منع الصدام عبر قنوات الاتصال العسكرية لتجنب وقوع حوادث في أجواء سورية.

من جهته أعلن مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الروسية أن قرار واشنطن تعليق التعاون الثنائي مع موسكو بشأن الوضع في سورية مخيب للآمال.

وقال المسؤول الروسي: “إن موسكو تجري حالياً تحليلاً مفصلاً للقرار الأمريكي”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت تعليق المباحثات مع روسيا بخصوص اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية.

كوساتشيف: فرصة التوصل إلى التسوية السلمية للأزمة في سورية ضاعت بسبب موقف الولايات المتحدة

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف أن فرصة التوصل إلى التسوية السلمية للأزمة في سورية ضاعت بسبب موقف الولايات المتحدة الذي يكمن في الإصرار على الدفاع عن سيناريو القوة.

وقال كوساتشيف في مقابلة مع وكالة “نوفوستي” اليوم: “إن روسيا حاولت حتى آخر لحظة الحفاظ على مواصلة الحوار مع الولايات المتحدة بشأن الوضع في سورية وموقفنا كان يهيئ الفرصة أمام عملية سلام مستدامة ولكن هذه الفرصة فقدت الآن”.

وأضاف كوساتشيف: “إن سبب ضياع الفرصة ليس روسياً ونهجها بل بسبب تمسك الولايات المتحدة بسيناريو القوة لأسباب شخصية وربما الأسباب الخاصة بحملة الانتخابات الرئاسية”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت تعليق المباحثات مع روسيا بخصوص اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وهو ما اعتبرته الخارجية الروسية محاولة من واشنطن لتحميل موسكو المسؤولية بعد عجزها عن تنفيذ الاتفاق بشأن سورية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم زاخاروفا: واشنطن تحاول بعد عجزها تنفيذ الاتفاق بشأن سورية تحميل موسكو المسؤولية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق