اخبار الكويت موظفو مجمع المعاقين جنوب «الصباحية».. يعتصمون اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حامد السيد – «القبس الإلكتروني» |

نفذ عدد من موظفي مجمع جنوب الصباحية للرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم اعتصامًا احتجاجًا على نقلهم الى مجمع الرعاية في الصليبخات بعد قرار مجلس الوزراء بنقل تبعية إدارة التأهيل المهني للمعاقين إلى الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة وهي الادارة التي سيكون مقرها في الصليبخات.

وأوضح المعتصمون لـ «القبس الالكتروني» أن عملية النقل ستكبد المعاقين وقتًا طويلاً في الذهاب والعودة إلى دور الرعاية بالصليبخات خصوصًا، أن غالبيتهم من سكان مدينة صباح الأحمد وأم الهيمان، مستغربين من عدم وجود قرار رسمي خاصة بعد نقل تبعية بعض الادارات من وزارة الشؤون الى الهيئة العامة لذوي الاعاقة.

وطالب المعتصمون المسؤولين بالاستماع لمطالبهم وأولياء أمور النزلاء،حيث إن أعداد الموظفين تتجاوز 700 موظفًا وموظفة وعدد كبير من النزلاء يقارب 250 نزيلا، مضيفين أن أولياء امور المعاقين يرفضون قرار النقل، ولكنهم متخوفون من فصل أبنائهم وعدم تقديم المساعدات لهم.

بدوره رد مدير إدارة المعاقين مسلم السبيعي، مشيرًا إلى أن اعتصام الموظفين غير مبرر وليس له أي سبب كون قرار النقل لم يصدر بعد، مضيفًا أنه تم طرح استمارة على جميع الموظفين لإبداء آرائهم في البقاء بوزارة الشؤون وبنفس مقر عملهم، أو الانتقال إلى هيئة شؤون ذوي الاعاقة في مبنى دور الرعاية الاجتماعية بالصليبخات، مضيفًا أن جميع حقوق الموظفين المالية من كوادر وبدلات محفوظة بالقانون، خصوصًا أن المبنى في حال إخلائه كما هو مخطط له سيصبح مبنى لرعاية المسنين أي أن طبيعة العمل واحدة من حيث المناوبات الليلية والامتيازات المالية.

وأكد السبيعي أن اعتصام اليوم يكمن في عدم تحري الموظفين الدقة في الحصول على المعلومة؛ حيث إن مجلس الوزاراء أصدر قرار بضم العديد من الادارات التابعة لوزارة الشؤون إلى هيئة شؤون ذوي الاعاقة ذات الصلة وبناء على هذا القرار، تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري وعضوية مدير هيئة شؤون ذوي الاعاقة الدكتور طارق الشطي، والمسؤولين المعنيين وقرروا فض الاشتباك بين الإدارات وضم مجموعة من الإدارات إلى هيئة المعاقين من دون اي تعسف ووجود جانب من المرونة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت موظفو مجمع المعاقين جنوب «الصباحية».. يعتصمون اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق