اخبار العالم اليوم مصر.. مشروع صيني بـ 20 مليار دولار في العاصمة الإدارية الجديدة

الوطن الكويتية 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(رويترز) - قال مجلس الوزراء المصري اليوم الإثنين، إن وزارتي الإسكان والاستثمار وقعتا اتفاقاً إطارياً مع "سي.اف.ال.دي" الصينية المتخصصة في إنشاء المدن لتطوير 60 كيلومتراً مربعاً بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تبلغ 20 مليار دولار تدبرها الشركة ذاتياً.

يقام المشروع على ثلاث مراحل تشمل المرحلة الأولى وضع المخطط العام وتطوير مساحة 10 كيلومترات مربعة وتنتهي في يونيو 2018، باستثمارات أجنبية مباشرة 5 مليارات دولار.

وتتضمن المرحلة الثانية تطوير منطقة إضافية مساحتها 20 كيلومتراً مربعاً تنتهي في يونيو 2020 بما يساعد علي جذب استثمارات أجنبية مباشرة بـ10 مليارات دولار.

وقال وزير الإسكان مصطفى مدبولي، في بيان إن الوزارة ستوفر أرض المشروع التي ستقام عليها مدينة متكاملة تضم مناطق تعليمية وصحية وصناعية وسكنية وتجارية وترفيهية على أن تقوم وزارة الاستثمار بمساعدة الشركة في الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم مصر.. مشروع صيني بـ 20 مليار دولار في العاصمة الإدارية الجديدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق