اخبار العالم اليوم طارئة حلب.. اليوم

الوطن الكويتية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

http://wtne.ws/OvbLzF X
dot4line


الجامعة العربية تنعقد بناء على طلب من الكويت

2016/10/03    11:58 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
السفير احمد عبد الرحمن البكر
f9407ca67b.jpg  السفير احمد عبد الرحمن البكر

العرب سيناقشون تطورات الأوضاع المتدهورة في المدينة جراء عمليات القصف العشوائي

توجيه المناشدات المطلوبة إلى المجتمع الدولي لتقديم العون لأهالي حلب

روسيا تعلق اتفاق "البلوتونيوم النووي" مع أمريكا والأخيرة تتهم موسكو بعدم الوفاء بالتزاماتها وتؤكد: صبرنا نفد



قال مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير احمد عبد الرحمن البكر ان مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين قرر عقد دورته غير العادية اليوم بناء على طلب من الكويت لبحث الاوضاع الانسانية المتدهورة في مدينة حلب السورية.
واضاف البكر في تصريح صحفي انه تم تحديد الموعد اليوم بناء على مشاورات اجرتها رئاسة المجلس في تونس والامانة العامة ودولة الكويت مع الدول العربية الاعضاء مضيفا ان كلا من السعودية وقطر وتونس والامارات والبحرين ايدت طلب الكويت بشكل رسمي.
واوضح انه من المنتظر ان يدرس المجلس تطورات الاوضاع المتدهورة في حلب جراء عمليات القصف الجوي العشوائي والبراميل المتفجرة وحصار المدنيين بالاضافة الى توجيه المناشدات المطلوبة الى المجتمع الدولي ومنظمات العمل الانساني لتقديم العون لأهالي حلب.
من ناحية أخرلى، قالت الولايات المتحدة الأميركية إنها ستوقف المباحثات مع روسيا حول وقف إطلاق النار في سورية، واتهمت موسكو بعدم الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في بيان "الولايات المتحدة ستعلق مشاركتها في القنوات الثنائية مع روسيا التي فتحت للحفاظ على اتفاق وقف الأعمال القتالية. هذا ليس قرارا اتخذ بخفة"، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.
يأتي ذلك، فيما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية تصريحات عن البيت الأبيض قال فيها إن "صبره على روسيا قد نفد".
علقت روسيا العمل باتفاق مع الولايات المتحدة ينص على التخلص من فائض البلوتونيوم الجاهز لديها لصناعة الأسلحة النووية، في إشارة إلى تردي العلاقات بين البلدين.
وجاء في مرسوم أصدره الرئيس، فلاديمير بوتين، أن الولايات المتحدة "تشكل تهديدا استراتيجيا للاستقرار، بسبب تصرفاتها المناوئة لروسيا".
ووضعت موسكو شروطا مسبقة للولايات المتحدة إذا رغبت في استئناف العمل بالاتفاق.



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم طارئة حلب.. اليوم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق