عاجل

اخبار اليوم : تحسبًا لهجمات من حماس: الكوماندوز البحري الإسرائيلي يجري مناورات عسكرية

الدرر الشامية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أجرت وحدات الكوماندوز البحرية الإسرائيلية لأول مرة مناورات عسكرية على مواجهة هجمات تنفذها حركة حماس ضد أهداف للاحتلال، وفقًا لما أورده موقع "واللا" العبري.

وأوضح الموقع العبري، في تقرير له اليوم أن وحدة الكوماندوز البحري الإسرائيلية المعروفة باسم "شايطيت 13" أجرت تدريبات واسعة للتعامل مع هجمات تشنها حركة حماس أو تنظيم الدولة في المناطق التي تسيطر عليها قوات البحرية الإسرائيلية.

ونقل الموقع العبري عن ضابط من البحرية الإسرائيلية قوله: إن التدريبات التي جرت لأول مرة هدفها التعامل مع سيناريوهات إمكانية خطف سفينة على متنها إسرائيليين والدخول في مفاوضات مع الخاطفين من تنظيم الدولة في عرض البحر الأحمر أو المتوسط قبالة شبه جزيرة سيناء المصرية، والعمل على أن تكون تلك المفاوضات كمناورة لتنفيذ عملية إنقاذ الرهائن قبل قتلهم واستغلال الوقت.

وبحسب الضابط، فقد شملت التدريبات اقتحام السفن في وضع تكون فيه الأمواج عالية في البحر، وإمكانية إقدام حماس أو تنظيم الدولة على تنفيذ هجمات لاستغلال الوضع البحري وانعدام الرؤية لدى البوارج البحرية.

وكان سلاح البحرية التابع لجيش الاحتلال أجرى مناورة ضخمة في حزيران (يونيو) الماضي للتدرّب على مواجهة عمليات تسلّل تنفذها حركة حماس إلى حقول الغاز الإسرائيلية والسيطرة عليها.

وبحسب صحيفة هآرتس، المناورة حاكت هجومًا ينفذه عناصر من "الكوماندوز البحري" في "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحماس، على أحد حقول الغاز والسيطرة عليه، والهيمنة على المنظومة التقنية التي تتحكم باستخراج الغاز في الحقل.

وفي السياق ذاته قال قائد الكوماندوز البحريّ الإسرائيليّ، في مُقابلة مع (يديعوت أحرونوت)، في وقت سابق: إنّ حماس تعمل من دون كللٍ أوْ مللٍ على تقوية القوّة البحريّة الخاصّة بها، وفي الوقت عينه يُحذّر الجمهور الإسرائيليّ قائلًا: إنّ العملية التي قامت بها القوّة البحريّة في زيكيم، خلال العدوان الإسرائيليّ الأخير على قطاع غزّة، في صيف 2014، قد تتكرر في المُستقبل القريب، وشدّد على أنّ العملية التي يُقّر بأنّها كانت نوعية وفاجأت المخابرات الإسرائيليّة وجيش الاحتلال، يُمكن أنْ تقوم حركة حماس بتنفيذها في عكّا وحيفا والخضيرة، على حدّ تعبيره.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : تحسبًا لهجمات من حماس: الكوماندوز البحري الإسرائيلي يجري مناورات عسكرية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق