اخبار العالم تشوركين: تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي هو من يقصف المدنيين في سورية

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نيويورك-سانا

كشف المندوب الدائم لروسيا لدى الامم المتحدة السفير فيتالى تشوركين التخطيط لتقديم مشروع قرار لمجلس الامن الدولي خلال رئاسة بلاده للمجلس يهدف إلى منع الترويج للتطرف والارهاب على الانترنت وتبنى قرارين حول مشكلة الهجرة غير الشرعية وتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في سورية.

وأشار تشوركين خلال مؤتمر صحفي بشأن تولى بلاده رئاسة مجلس الأمن خلال شهر تشرين الأول الى ايلاء الاهتمام للازمة في سورية خلال رئاسته للمجلس ومكافحة أيديولوجية التطرف والعنف وإدخال بعض التعديلات على آلية عمل المجلس ومناقشة التنسيق الدولي.

وقال تشوركين: إنه لا بد من إجراء تحقيق حول من قصف القافلة الإنسانية قرب حلب ونحن قلقون بشدة حول مصير المدنيين هناك لكن القضاء على الإرهابيين في سورية والعراق هو السبيل الوحيد لتحقيق الهدف الرئيسي في المنطقة وبغير ذلك لن يكون هناك سلام في حلب ولا في غيرها.

وأشار تشوركين إلى أن التنظيمات الإرهابية الموجودة في سورية معروفة لدى الجميع وتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي هو من يقصف المدنيين في سورية ويحاول شن هجوم في حماة وضواحي دمشق داعيا إلى مواجهة التنظيمات الإرهابية بشكل أكثر فاعلية على المستوى العملي.

وأكد تشوركين أن تفعيل الاتفاقات التي توصل اليها وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري هو ما يمكن أن يؤدي إلى وقف الأعمال القتالية في سورية لافتا إلى وجود فرصة بعد إعادة التفاهم بين موسكو وواشنطن.

وأوضح تشوركين أن فرنسا لم تقدم أي تقارير بشأن خروقات مزعومة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية.

وأشار إلى الانقسام الذي حصل في مجموعة دعم سورية إلى عدة مجموعات واحدة تناقش الوضع الانساني وأخرى وقف الأعمال القتالية.

وبشأن مشروع القرار الفرنسي الذي تعتزم باريس تقديمه في مجلس الأمن، قال تشوركين: “إذا كانت فكرة مشروع القرار هي الدفع بنا نحو وقف إطلاق النار من قبل القوات الحكومية “بشكل أحادي الجانب” فإن هذا القرار لن يعمل.. سيعمل فقط في حال موافقتنا على إجراءات منسقة أشد ضد الإرهابيين لأن وقف الأعمال القتالية لا يشمل المجموعات الإرهابية”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم تشوركين: تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي هو من يقصف المدنيين في سورية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق