اخر الاخبار العالم رغم تعليق المفاوضات.. تعهد اممي بالدفع بقوة نحو حل سياسي لسوريا اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقال مكتب دي ميستورا في بيان صدر في جنيف، ان "الأمم المتحدة ستواصل الدفع بقوة من أجل التوصل الى حل سياسي ينهي النزاع السوري بغض النظر عن النتائج المخيبة جدا للآمال التي انتهت اليها المناقشات المكثفة والطويلة" بين الولايات المتحدة وروسيا.

وشدد بيان المبعوث الدولي على ان فريق العمل الإنساني التابع للامم المتحدة في سوريا "سيواصل عمله الشاق من أجل المساعدة في ايصال المساعدات إلى المدنيين العزل في سوريا من دون عوائق"، مضيفا ان "الامم المتحدة لن تسمح بأن يكون مصير الشعب السوري نزاعا عنيفا لا نهاية له".

واتي بيان ميستورا إثر إعلان واشنطن تعليق مفاوضاتها مع موسكو بشأن اعادة تفعيل الهدنة ووقف اطلاق النار في هذا البلد.

وانهارت تلك الهدنة خلال اسبوع وسط تبادل للاتهامات بين الجانبين وتصاعد القتال في الحرب السورية المستمرة منذ خمس سنوات.

وقالت اميركا الاثنين إنها ستوقف مباحثات وقف اطلاق النار في سوريا مع روسيا، بذريعة ان موسكو لم تف بالتزاماتها بموجب اتفاق وقف إطلاق النار. فيما اتهمت موسكو واشنطن باخفاقها في الفصل بين المعارضين وبينهم مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة.

وبحسب وكالة رويترز، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في بيان ان "الولايات المتحدة ستعلق مشاركتها في القنوات الثنائية مع روسيا التي فتحت للحفاظ على اتفاق وقف الأعمال القتالية. هذا القرار لم يتخذ بسهولة".

روسيا من جهتها، اعربت عن اسفها لتعليق الولايات المتحدة للمباحثات حول سوريا. وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد دعا قبل الموقف الاميركي الى الحيلولة دون انهيار الاتفاق.

المصدر: (أ ف ب)

2

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم رغم تعليق المفاوضات.. تعهد اممي بالدفع بقوة نحو حل سياسي لسوريا اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق