" وسط توتر مع إيران.. الجوية السعودية تشارك في تمرين "صقر الجزيرة" "

البوابة 0 تعليق 46 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وسط توتر مع إيران.. الجوية السعودية تشارك في تمرين

وسط توتر مع إيران.. الجوية السعودية تشارك في تمرين "صقر الجزيرة"

وصل قائد القطاع الشمالي السعودي بقاعدة الملك فيصل الجوية اللواء فيصل بن أحمد الخماش إلى قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات للإطلاع على سير فعاليات التمرين الجوي المشترك ( صقر الجزيرة مقاتلات 2016) الذي قام بين القوات الجوية التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتوجه الخماش إلى مركز الحرب الصاروخي حيث تم عرض إيجاز عما تم إنجازه خلال الفترة السابقة، والتقى اللواء الخماش بكافة الأطقم المشاركة وحثهم في بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المتبقية من التمرين للوصول للهدف المنشود في تقديم مستوى عالي واحترافي في تطبيق العمليات الجوية المشتركة مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتشارك القوات الجوية الملكية السعودية بعدد ( 6 طائرات F15 ) وتقام هذه التمارين لدول مجلس التعاون بشكل دوري بهدف رفع الجاهزية القتالية والعملياتيه للطيارين وذلك لتوحيد المفاهيم لقواعد الاشتباك وقياس مستوى العمليات والاستعداد القتالي للقوات الجوية لدول مجلس التعاون الخليجي .

وكانت القوات البحرية السعودية قد أطلقت تمرين (درع الخليج 1) والذي يجري في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان.

ويأتي التمرين السعودي عقب تدريبات بحرية مشتركة قد أجريت بين البحرية الإيرانية والبارجة الإيطالية "ورو"، في مياه الخليج , حيث أقيمت التدريبات المشتركة من ميناء بندر عباس جنوب إيران إلى مضيق هرمز.

 

media//version4_3227eff766547d5b871606a55d800428.jpg

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " وسط توتر مع إيران.. الجوية السعودية تشارك في تمرين "صقر الجزيرة" " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق