اخبار السودان اليوم عبدالمحمود: الاجتماعات السودانية المصرية ناقشت ملف حلايب

سودارس 0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد سفير السودان لدى القاهرة، عبدالمحمود عبدالحليم، الإثنين، أن الاجتماعات التحضيرية لانعقاد اللجنة العليا السودانية المصرية ناقشت ملف مثلث حلايب المتنازع حوله، للوصول لحل نهائي تتجاوز به علاقات البلدين هذه المسألة لآفاق أرحب من التعاون والعمل المشترك. وقال السفير عبدالحليم في تصريح ل”الشروق” إن اللجنة العليا السودانية المصرية والتي انطلقت أعمالها على مستوى كبار المسؤولين في البلدين، أعدت مسودات ومذكرات تفاهم لأكثر من عشر اتفاقيات وبرامج تنفيذية لتوقيعها خلال القمة التي ستجمع الرئيسين عمر البشير وعبدالفتاح السيسي يوم الأربعاء .
وأوضح أن الاتفاقيات تشمل مجالات النقل والزراعة والري والتعليم والثقافة، هذا إلى جانب التعاون السياسي والأمني للتصدي للظواهر السالبة في المنطقة والإقليم، والمتمثلة في الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وغيرها، بجانب الاستغلال الأمثل للموارد في كلا البلدين لمصلحة المواطن.
وأكد عبدالحليم أن انعقاد اللجنة العليا بين البلدين يحظى باهتمام كبير، لأنهاء جاءت بعد انقطاع لخمس سنوات، مضيفاً والكل يأمل أن تُحدث نقلة جديدة في مسار العلاقات .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم عبدالمحمود: الاجتماعات السودانية المصرية ناقشت ملف حلايب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق