اخر الاخبار العالم بانوراما، حكومة الانقاذ اليمنية.. المهام والتحديات اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 146 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حكومة للإنقاذ الوطني في اليمن.. ستكون الخطوة السياسية المقبلة.. كما كان منتظرا منذ أسابيع.. عندما أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى.. أن تأكيد الشرعية البرلمانية والشعبية.. يعقبها تشكيل حكومة جديدة في صنعاء.. 

رئيس المجلس الأعلى صالح الصماد.. كلف مهمةَ تشكيل حكومة الإنقاذ.. محافظَ عدن عبد العزيز صالح بن حبتور.. المعين في ألفين وأربعة عشر.. من قبل الرئيس المستقيل الهارب.. عبد ربه منصور هادي.. وقد بقي في منصبه محافظا لعدن.. بناء على قرار من السلطات في صنعاء..

قرار التكليف يستند إلى الدستور اليمني.. والاتفاقِ السياسي بين حركة أنصار اللـ.. والمؤتمر الشعبي العام قبل أكثر من شهرين.. والذي نص على إنشاء المجلس الأعلى.. حيث أصبح هذا المسار خيارا حتميا.. بعد رفض وفد هادي المفاوض.. مسألة الشراكة السياسية حلا للأزمة..

تكليف تراه حركة أنصار اللـ.. خطوة سياسية في الاتجاه الصحيح.. إذ باركه الناطق الرسمي للحركة.. وأعرب محمد عبد السلام لبن حبتور.. عن أمنياته له بالتوفيق والسداد.. في هذه المهمة الوطنية والتاريخية.. في ظل عدوان غاشم عسكري وسياسي واقتصادي..

تشكيل الحكومة والإعلانُ عنها لاحقا.. سيكون لبنة أخرى بعد المجلس السياسي الأعلى.. لاستكمال بناء مؤسسات الدولة اليمنية.. ومواجهةِ التحديات والمخاطر التي تهدد اليمن.. وتراهنُ رئاسةُ المجلس الأعلى على حكومة الإنقاذ.. وكفاءة رئيسها وخبرته في الاقتصاد..

عبد العزيز صالح بن حبتور.. من مواليد خمسة وخمسين بمحافظة شبوة.. الواقعة في جنوب اليمن.. حاصل على درجة الماجستير.. من جامعة الاقتصاد في برلين.. أواخر ثمانينيات القرن الماضي.. وعلى درجة الدكتوراه من جامعة ألمانية أيضا.. في عام اثنين وتسعين..

كما حصل بن حبتور على شهادات من عدة دول.. بينها الولايات المتحدة وروسيا والصين.. وشغل مناصب جامعية عديدة في اليمن.. بينها رئيس قسم إدارة الأعمال.. لكلية الاقتصاد والإدارة عام ثلاثة وتسعين..

وقد عُين رئيس الحكومة المكلف.. نائبا لوزير التربية والتعليم.. من ألفين وواحد إلى ألفين وثمانية.. بقرار جمهوري للرئيس علي عبد اللـ صالح.. وكان آخرُ منصب شغله قبل التكليف.. هو تعيينه محافظا لعدن في فترة الرئيس المستقيل.. واستمر كذلك في مرحلة العدوان..

2

 

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم بانوراما، حكومة الانقاذ اليمنية.. المهام والتحديات اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق