العالم اليوم مساع دولية لجمع الأموال لأفغانستان

وكالة أبنا 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد بروكسل الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول مؤتمرا دوليا للدول المانحة لأفغانستان في محاولة لجمع مليارات الدولارات لتسيير الأمور في هذا البلد حتى عام 2020.

ابنا: تشهد بروكسل الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول مؤتمرا دوليا للدول المانحة لأفغانستان في محاولة لجمع مليارات الدولارات لتسيير الأمور في هذا البلد حتى عام 2020.

ويسعى المؤتمر الذي يشارك فيه نحو 70 حكومة لمدة يومين بقيادة الاتحاد الأوروبي، إلى جمع أموال جديدة لمساعدة أفغانستان، ومن المتوقع أن يحضره وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا وإيران والصين والهند.

وقال فرانز مايكل ملبين مبعوث الاتحاد الأوروبي الخاص إلى أفغانستان "نشتري أربع سنوات أخرى لأفغانستان"، مشددا على أن المؤتمر سيسعى أيضا إلى جدول زمني واقعي لعملية سلام جديدة، "ما لم نحقق السلام فسيكون الأمر ببساطة باهظ التكلفة في المستقبل المنظور".

ويشير تقرير معهد بحوث الاقتصاد والسلام إلى وجود أكثر من مليون أفغاني أجبروا على العيش كلاجئين في بلادهم وثلاثة ملايين آخرين يعيشون في إيران وباكستان أو يحاولون اللجوء إلى أوروبا ما يجعل أفغانستان واحدة من أكثر البلدان خطورة في العالم والتي تستدعي تقديم المعونة والدعم لها.

..................


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم مساع دولية لجمع الأموال لأفغانستان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق