اخبار الاردن الان 600 مليون دينار خسائر قطاع الشاحنات خلال الخمس سنوات الماضية

مرايا نيوز 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 حيث 600 مليون دينار خسائر قطاع الشاحنات خلال الخمس سنوات الماضية واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا- قدر نقيب اصحاب الشاحنات الاردنية محمد خير الداوود خسائر قطاع الشاحنات خلال الخمس سنوات الماضية بنحو 600 مليون دينار .

ولفت الداوود في تصريح ان قطاع الشاحنات مني بخسائر كبيرة خلال السنوات الماضية بسبب الازمات السياسية التي تشهدها الدول المجاورة .

واشار الى ان قيام دولة السعودية برفع رسوم تأشيرات الدخول للاراضي السعودية سيكبد سائقي الشاحنات خسائر وكلفا لا يستطيعون تحملها خلال الفترة الحالية، موضحا ان رسوم التأشيرات ارتفعت من 135 دينارا الى 600 دينار .

وطالب الجهات المختصة بالعمل على المطالبة باستثناء سائقي الشاحنات الاردنيين من رفع رسوم التأشيرات التي قررتها دولة السعودية، لافتا الى ان ارتفاع رسوم التأشيرات سينعكس سلبا على اصحاب الشاحنات والناقلين .

وبين ان الشاحنات الاردنية باتت تعتمد على الاسواق الخليجية ومنها السوق السعودي في ظل الاوضاع التي تشهدها دولة سوريا والعراق والتي ساهمت بتوقف التبادل التجاري بين هاتين الدولتين بسبب الظروف السياسية التي تشهدها .

وقال ان عامي 2015 و 2016 كانا قاسيين على القطاع نظرا لحجم الخسائر المرتفعة التي لحقت به جراء الأزمتين السورية والعراقية اللتين أفقدتا القطاع سبع أسواق.

وذكر ان الشاحنات الاردنية فقدت قيمتها السوقية بسبب فقدان القطاع اسواقا هامة اضافة الى انخفاض رسوم النقل موضحا ان بعض مالكي شاحنات معرضون لبيع شاحناتهم نظرا لالتزاماتهم المالية جراء قروض بنكية .

ويبلغ عدد الشاحنات الأردنية العاملة داخل وخارج المملكة 17 ألف شاحنة منها 5 آلاف تعمل على الخطوط الخارجية، من بينها 3 آلاف شاحنة مبردة توجه عملها داخل المملكة، خاصة بعد الأزمات السياسية والأمنية التي تشهدها العديد من الدول المجاورة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان 600 مليون دينار خسائر قطاع الشاحنات خلال الخمس سنوات الماضية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق