اخر الاخبار العالم فيديو : هكذا رد بوتين على واشنطن بـ"النووي" !! اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وفي اول خطوة اممية اتخذت ردا على  قرار الولايات المتحدة تعليق المباحثات مع روسيا بشأن سوريا، تعهد المبعوث الدولي الى سوريا ستافان دي ميستورا، مواصلة جهوده الرامية لايجاد حل سياسي في هذا البلد رغم قرار واشنطن.

واضاف ان الامم المتحدة لن تسمح بأن يكون مصير الشعب السوري نزاعا عنيفا لا نهاية له.

اما وزير الخارجية سيرغي لافروف فقد دعا الى الحيلولة دون انهيار الاتفاق مع واشنطن بشأن سوريا، وانتقد فشل الولايات المتحدة في فصل جماعات ما تسمى بالمعارضة المعتدلة عن الارهابيين.

المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين اكد ان بلاده لايمكن لها أن تقبل بإجراءات أميركية أحادية الجانب في سوريا، واضاف انه توجد فرصة لوقف الأعمال العدائية بعد إعادة التفاهم بين روسيا والولايات المتحدة.

واوضح إنه لولا التدخل الروسي في سوريا لكانت الرايات السوداء ترفرف فوق دمشق.

اما واشنطن فكانت قد اكدت ان تعليق مباحثاتها مع موسكو بسبب عدم وفائها بالتزاماتها بموجب اتفاق وقف إطلاق النار.الا ان المتحدث باسم الخارجية جون كيربي، اكد ان الجيشين الروسي والاميركي سيواصلان استخدام قناة اتصال وضعت لضمان عدم حدوث تصادم بينهما خلال عملياتهما العسكرية.

اما عن المشروع الفرنسي حول سوريا والمطروح على طاولة الامم المتحدة، فقد اكد نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، انه مشروع مسيس وغير متزن ولن يتم تمريره.

واضاف ان باريس تخلت مجددا عن مشروع قرارها حول المساعدات الانسانية في سوريا. موضحا انه سيتم تقديم مشروع قرار روسي لمجلس الأمن الدولي حول سوريا خلال فترة رئاستها   الشهر الحالي.

التصعيد المتفاقم بين موسكو وواشنطن ظهر بصورة جلية في قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتوقيع مرسوم يقضي بتعليق الاتفاق مع الولايات المتحدة بشأن معاهدة نووية، حول التخلص من البلوتونيوم الصالح لصنع أسلحة، ما يعني ان موسكو جاهزة لاستخدام ورقة التهديد النووي اذا قررت واشنطن الدخول عسكريا في سورية او في مناطق التأزم بين الدولتين.
101-4

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم فيديو : هكذا رد بوتين على واشنطن بـ"النووي" !! اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق