اخبار العالم اليوم د.الكندري: الجراحة الميكروسكوبية تعد الأفضل لعلاج دوالي الخصية

الوطن الكويتية 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب مصطفى الباشا: 

صرح د.أحمد الكندري استشاري جراحة المسالك البولية والتناسلية والعقم والأستاذ المساعد بكلية الطب, بأنه في مثل هذه الأيام يكون قد مرت 12 سنة منذ البدء لإجراء عمليات الجراحة الميكروسكوبية لعلاج دوالي الخصية والمسح المجهري لحالات انعدام الحيوانات المنوية في الكويت.

وأفاد د.الكندري بأنه اكتسب خبرته في مجال الجراحة الميكروسكوبية من رائدها د.مارك جولدستين من نيويورك بأمريكا وكذلك من د.بيتر شليغل رئيس القسم في نفس المركز.

أما عن مزايا وطبيعة العمليات الميكروسكوبية لعلاج دوالي الخصيتين , أفاد بأنها تعتمد على جرح صغير في اسفل البطن ويتم بعدها استخدام الميكروسكوب الذي يساعد في التكبير لحد 20 مرة.

مما يساعد في دقة الرؤية لجميع الأوردة لربطها منعا لرجوع الدوالي، كما أن العملية تشمل استخدام جهاز السونار الدقيق للتعرف على شرايين الخصية الصغيرة والتي قد يصل قطرها من 0.5 إلى 1 مم، وذلك لتجنب ربطها مما قد يضعف الخصية، وأخيرا فإن الميكروسكوب يساعد على رؤية الأوعية الليمفاوية والتي قد لا ترى بالعمليات التقليدية لصغرها, وعليه يتم تجنب ربطها الذي قد يؤدي لانتفاخ الخصية.

وأضاف د.الكندري بأن أكثر حالات تأخر الإنجاب من خبرته في الكويت تكون بسبب ضعف السائل المنوي الذي تسببه دوالي الخصية بنسبة 70%, وأن علاجها بالعملية الميكروسكوبية يعد الأفضل.

من ناحية أخرى أوضح د.الكندري بأنه يجري عمليات المسح المجهري أو الميكروسكوبي في الكويت وان جميع الأدوات الخاصة بهذه العملية موجودة، وأن تلك العملية من أفضل وسائل استخراج الحيوانات المنوية من الخصية وبالأخص في حالات ضمور الخصية الشديد المؤدي لحالات الصفر.

وأضاف بأن من وسائل زيادة فرصة ايجاد الحيوانات المنوية خلال العملية تنشيط الخصية بالأدوية وتجنب التدخين، كما أن استخدام الحيوانات المنوية في نفس وقت العملية للحقن المجهري بالأخص في حالات ضعف الحيوانات المنوية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم د.الكندري: الجراحة الميكروسكوبية تعد الأفضل لعلاج دوالي الخصية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق