اخر الاخبار العالم خلية داعش "النسائية" في المغرب .. من أين أتت؟ ومن اتهمت السلطات؟ اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

العالم 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقالت صحيفة "هيسبرس" ان وزارة الداخليّة المغربية وهي تورد خبر تمكن الـBCIJ التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الاثنين، من إحباط مشروع إدماج العنصر النسوي بالمغرب داخل منظومة "داعش"، قالت: "بالموازاة مع ذلك، تم تكليف بعض عناصر هذه الخلية بمهمة تجنيد نساء لتعزيز صفوف داعش بالساحة السورية العراقية، تماشيا مع استراتيجية التنظيم الإرهابي التي تهدف إلى توسيع دائرة الاستقطاب داخل مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية".

بلاغ وزارة الداخلية، يقول بالنص الصريح إن "استراتيجية داعش تأتي لتعزيز دولة خلافته المزعومة، موظفا في ذلك تقاطع مشروعه هذا مع الخلفية الإيديولوجية للعديد من الجماعات الإسلامية التي شكلت دائما حاضنة أولية للعديد من العناصر المتورطة في قضايا متعلقة بالإرهاب".

وتبقى الإشارة إلى مكون "الجماعات الإسلامية" وربطه بتفكيك الخلايا الإرهابية الموالية  "داعش" الأولى من نوعها في بلاغات وزارة الداخلية التي تورد إحباط المكتب المركزي للأبحاث القضائية لمخططات إرهابية تهدد أمن واستقرار البلاد؛ حيث كانت البلاغات السابقة ترصد أرقاما متعلقة بعدد أفراد الخلايا والمدن التي يستقرون بها، وتفاصيل أخرى تتعلق بحيازتهم لأسلحة أو متفجرات وأهدافهم العامة المرتكزة أساسا على تجنيد مقاتلين واستهداف منشآت وشخصيات عامة في المغرب.

107-4

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم خلية داعش "النسائية" في المغرب .. من أين أتت؟ ومن اتهمت السلطات؟ اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق