اخبار العالم اليوم صادرات الكويت من النفط الخام لليابان ترتفع 6.7 % في أغسطس

الوطن الكويتية 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كونا - اظهرت بيانات رسمية اليوم الثلاثاء ارتفاع صادرات دولة الكويت من النفط الخام لليابان في اغسطس الماضي بنسبة 7ر6 بالمئة على اساس سنوي لتصل الى 32ر6 مليون برميل او ما يعادل 204 الاف برميل يوميا وهذا اول ارتفاع بعد تراجع استمر أربعة أشهر على التوالي.

وقالت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير اولي ان نسبة صادرات الكويت من النفط لليابان بلغت 4ر6 في المئة من اجمالي وارداتها من دول آسيا.

واضافت ان اجمالي واردات اليابان من النفط الخام انخفض في يوليو الماضي بنسبة 3ر8 بالمئة على اساس سنوي ليبلغ 21ر3 مليون برميل يوميا بلغت واردات الشرق الاوسط منه 7ر84 بالمئة بارتفاع وصلت نسبته الى 6ر2 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

ولا تزال السعودية تحتل المرتبة الاولى بين الدول المصدرة للنفط الى اليابان رغم تراجع صادراتها بنسبة 6ر18 بالمئة خلال اغسطس الماضي على اساس سنوي لتصل الى 978 الف برميل يوميا تليها الامارات بنسبة تراجع ستة بالمئة اي بمعدل 818 الف برميل يوميا.

واحتلت قطر المرتبة الثالثة بمعدل شحنات بلغ 312 الف برميل يوميا منخفضا بنسبة 8ر12 بالمئة فيما جاءت روسيا رابعا وايران في المركز الخامس.

وتعد اليابان ثالث اكبر مستهلك نفط في العالم بعد الولايات المتحدة والصين وهي تستورد تقريبا جميع انواع الوقود الاحفوري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم صادرات الكويت من النفط الخام لليابان ترتفع 6.7 % في أغسطس في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق