اخبار الكويت المنفوحي: توحيد المخططات الهيكلية لدول الخليج اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مشعل السلامة – «القبس الإلكتروني»|
أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي، أن الكويت لن تألوا جهدا أو تدخر وسعاً في سبيل تقديم خبرتها في مجال المخططات الهيكلية بهدف توحيد الاستراتيجية العمرانية لدول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة عمل تحت عنوان «إعداد نطاق العمل والشروط المرجعية RFP لمشروع التخطيط العمراني الاستراتيجي» في فندق الموفنبيك بحضور عدد من دول مجلس التعاون.

وقال المنفوحي في كلمته، «اننا سعداء بهذه الاستضافة للأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي، خاصة أن الكويت حريصة على دفع عجلة التعاون بين دول الخليج»، مؤكدا أن الكويت تلعب دوراً مهماً في وضع الخطوات المهمة والاستراتيجية لشروط «الماستر بلان» والهيكل التنظيمي.

وبين المنفوحي، أن المخطط الهيكلي الأول لدولة الكويت صدر في عام 1952، واعقبه صدور مخططين، بينما المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت بصدد التوقيع عليه قريبا.

واقترح المنفوحي، البدء في تنمية المناطق والمدن الحدودية لدول الخليج قائلا: «سيكون ذلك بمثابة الخطوة الأولى نحو إنجاز مخطط هيكلي خليجي لتنفيذ رؤية قادة دول مجلس التعاون الخليجي من خلال لجنة مشتركة يتم من خلالها إنشاء مدن زراعية وصناعية ومدن سكانية متكاملة تكون متوافقة بين الدول الخليجية».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت المنفوحي: توحيد المخططات الهيكلية لدول الخليج اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق