اخبار العالم اليوم «البلدية»: تنمية المناطق الحدودية الخليجية خطوة أُولى لاعداد مخطط هيكلي عام

الوطن الكويتية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كونا - أكد المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي اليوم الثلاثاء أهمية وضع مخططات هيكلية متكاملة في المناطق الحدودية لدول مجلس التعاون الخليجية كخطوة أولى تسبق وضع مخطط هيكلي عام لدول المجلس.

وقال المنفوحي في كلمة له خلال افتتاح ورشة عمل نظمتها البلدية تحت عنوان (إعداد نطاق العمل والشروط المرجعية لمشروع التخطيط العمراني الاستراتيجي) وتستمر لمدة ثلاثة ايام إن دولة الكويت ممثلة في البلدية رائدة في وضع وتطبيق المخططات الهيكيلة حيث وضعت اول مخطط هيكلي لها عام 1952.

واضاف ان الكويت بصدد توقيع المخطط الهيكلي الرابع لها اذ أوكلت المهمة الى مكتب (ماكينزي اند ويل) الذي يعتبر من اكبر المكاتب الاستشارية العالمية.

وأوضح أن هذه الورشة تهدف الى ايجاد تكامل استراتيجي في المخطط الهيكلي العام حيث تم الاتفاق على البدأ كخطوة اولى في التركيز على وضع مخطط هيكلي للمناطق الحدودية وذلك لصعوبة تنفيذ المخطط العام حاليا.

وأعرب عن التطلعات بتحقيق تكامل خليجي في المناطق الحدودية من خلال انشاء المدن الزراعية والسكنية اضافة الى المصانع لافتا الى أن دول المجلس تسعى دائما الى الدفع بعجلة التعاون نحو الامام بوضع رؤية مستقبلية تساهم في نهضة عمرانية وفق احدث الشروط والمواصفات.

ودعا المنفوحي الى تشكيل لجنة تعينها الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي لتتابع تنفيذ تلك الرؤية بعد اقرارها من قادة دول المجلس موضحا أن الهدف هو ايجاد تكامل اقتصادي من خلال من مخطط هيكلي شامل لهذه الدول.

وبين ان فريق العمل الكويتي وضع خطتان لشكل المخطط الهيكلي للمناطق الحدودية على أن يتم عرضهما في اجتماع الرياض نوفمبر المقبل لاقرارهما.

من جانبه اعرب مدير ادارة البلديات والاسكان في الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي المهندس عبدالله الربعي في كلمة مماثلة عن شكره لفريق التخطيط العمراني الكويتي على دعمه وتقديمه للمخطط الهيكلي بالشكل الذي تطمح إليه الدول الخليجية وبما يتوافق مع رؤية وتطلعات قادة دول المجلس.

وأضاف الربعي أن ادارة البلديات والاسكان في الامانة العامة تسعى لترجمة رؤى اصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس من خلال وضع مخطط هيكلي ذو جودة والوصول لاعلى المستويات العالمية اضافة لتطوير حقيقي للعمل الخليجي المشترك بالاستفادة من أفضل التجارب العالمية.

واشاد بمبادرة دولة الكويت ممثلة في البلدية التي تبنتها في يونيو الماضي لاقامة هذه الورشة التي تختصر على الادارة المسافات الزمنية مشيرا الى أنه بفضل الجهود المبذولة تم الانتقال من مراحل الاعداد الى المراحل العملية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم «البلدية»: تنمية المناطق الحدودية الخليجية خطوة أُولى لاعداد مخطط هيكلي عام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق