اخبار العالم اليوم سعر سلة خامات «أوبك» يستقر عند 46.64 دولاراً للبرميل

الوطن الكويتية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(كونا) - اعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الثلاثاء ان سعر سلة خاماتها ارتفع امس الاثنين بواقع دولارين ليستقر عند 64ر46 دولار للبرميل بعد ان بلغ 63ر44 دولار للبرميل الجمعة الماضية.

وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 49ر49 دولار للبرميل.

وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 12 نوعا هي خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي و(بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري و(ميناس) الاندونيسي وكانت الدول المصدرة للنفط قد توصلت في ختام اجتماعها الوزاري في الجزائر الاربعاء الماضي الى اتفاق تاريخي قضى بخفض انتاج النفط الى ما بين 5ر32 و33 مليون برميل في اليوم لدعم الاسعار التي تراجعت بسبب وجود كميات كبيرة من الخام في السوق العالمية النفطية. 

ومن المقرر ان يناقش وزراء نفط (اوبك) آلية تطبيق اتفاق الجزائر في اجتماعهم الوزاري المقبل المقرر عقده في ال30 من نوفمبر المقبل في مقر المنظمة بالعاصمة النمساوية فيينا. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم سعر سلة خامات «أوبك» يستقر عند 46.64 دولاراً للبرميل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق