اخبار اليوم : ألمانيا تدعم الأردن بـ302 مليون يورو لتحمل أعباء اللاجئين

الدرر الشامية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، عماد نجيب الفاخوري، عن أن ألمانيا أقرت تقديم مساعدات جديدة للأردن بقيمة 302 مليون يورو لعام 2016.

وقال "الفاخوري" في تصريح صحافي: إن جزءًا من التمويل الملتزم به وتماشيًا مع بنود (العقد مع الأردن) سيكون على شكل منح بقيمة 146 مليون يورو ودعم فني بقيمة 56.7 لدعم أولويات المجتمعات المستضيفة من خلال مشاريع رئيسية تشمل التزويد المائي والصرف الصحي وبناء المدارس وتزويد الطاقة.

وأشار إلى أن المبلغ المتبقي من التمويل المتعهد به وقيمته 70 مليون يورو سيقدم قروضًا ميسرة من قِبل بنك الإعمار الألماني لدعم أولويات التنمية في إطار البرنامج التنفيذي التنموي 2016-2018، وفقًا لوكالة "بترا".

ووصف "الفاخوري" المساعدات الألمانية للمملكة للعام 2016، بأنها الأعلى في تاريخ دعم ألمانيا للمملكة من حيث المبلغ الكلي وحجم المنح ومقارنة بإجمالي تلك المقدمة خلال السنوات الأربع الماضية كاملة.

وأضاف الوزير الأردني: أن المساعدات تأتي لدعم الأردن في ضوء الأعباء التي تتحملها المملكة جراء تبعات أزمة اللجوء السوري وحالة عدم الاستقرار غير المسبوقة التي تواجه المنطقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : ألمانيا تدعم الأردن بـ302 مليون يورو لتحمل أعباء اللاجئين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق