اخر الاخبار اليوم - صدور حكم على المدون الذي دعا لـ«مسح سوريا من وجه الأرض»

الوئام 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دانت محكمة منطقة بريسنايا بموسكو المدون الروسي أنطون نوسك بتهمة التطرف وفرضت عليه غرامة مالية قدرها نصف مليون روبل( حوالي 8 آلاف دولار).

ويرى التحقيق أن المتهم وبهدف تأجيج الكراهية والعداء القومي ضد مجموعة من الأشخاص وفقا للانتماء القومي قام يوم 1 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2015 بنشر مقالة في أحد مواقع الانترنت تحت عنوان “يجب محو سوريا من وجه الأرض” وتضمنت المقالة مواد متطرفة يعاقب عليها القانون وفقا للقسم 1 من المادة 282 من قانون العقوبات الجنائية الروسي (إثارة الكراهية أو العداء وكذلك إهانة الكرامة الإنسانية”. والعقوبة وفقا لهذه المادة هي السجن لفترة تتراوح بين عامين و 4 أعوام.

وتم توقيف نوسك ووضعه تحت الإقامة الجبرية في بيته لكنه لم يعترف بذنبه ولم يقم بحذف المقالة وشدد على أنه عبر عن رأيه لا أكثر.

ويجدر الذكر أن نوسك قدم إلى المحكمة ومعه حقيبة أمتعته وقال إنه يتوقع الحكم بالسجن لأن المحاكم عادة لا تحكم بالبراءة على الملاحقين بتهمة التطرف.

لكن المحكمة وعلى الرغم من إدانته لم تحكم عليه بالسجن (النيابة العامة طالبت بسجنه لمدة عامين) بل فقط بدفع غرامة مالية .

ولم يوافق المدون على حكم المحكمة وأعلن أنه لا يوجد أي إثبات على وجود نية جنائية في قضيته وشدد على أن المقالة لم تكن متطرفة. وطلب المدون من القاضي عدم الاكتفاء بأنصاف الحلول وحسم الموضوع بشكل جذري: إما تبرئته أو إرساله الى السجن كما طلب المدعي العام.

وقال محامي الدفاع إنه سيستأنف الحكم وسيقدم شكوى على قرار المحكمة.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: صدور حكم على المدون الذي دعا لـ«مسح سوريا من وجه الأرض»

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - صدور حكم على المدون الذي دعا لـ«مسح سوريا من وجه الأرض» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق