اخبار اليوم : لواء شهداء الإسلام يُجْرِي تغييرات في مراكز القيادة

الدرر الشامية 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث عُيِّن "مؤيد أبو وائل" قائدًا عامًّا للواء شهداء اﻹسلام خلفًا للقائد السابق النقيب سعيد نقرش أبو جمال.

كما تم تكليف نقرش منسقًا للعلاقات الخارجية ومديرًا للمكتب السياسي للواء شهداء اﻹسلام؛ في "محاولة لتنظيم الصفوف بما يتناسب مع ضرورات المرحلة".

وكان لواء شهداء اﻹسلام يقاتل في داريا ضد قوات اﻷسد وتصدى لأعنف المحاولات لاقتحام المدينة على مدى سنوات، ثم انتقل مقاتلوه إلى الشمال السوري بموجب اتفاق أُبرم مع نظام اﻷسد؛ حيث انضموا إلى الفصائل المشاركة بمعارك ريف حماة الشمالي.

واستطاع اللواء بالاشتراك مع باقي الفصائل خلال فترة الحصار من تكبيد قوات اﻷسد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد؛ حيث بلغ عدد القتلى أكثر من 5000 عنصر، كما تمكن من تدمير ما يقارب 184 ما بين دبابة وآلية عسكرية مختلفة وذلك بحسب إحصائية للمجلس المحلي لمدينة داريا، كما أقر نظام اﻷسد بمقتل خمسة من قادة الحملة الشرسة على المدينة، وشارك في عمليات صد الهجوم على مدينة معضمية الشام، كما شارك في جميع غرف العمليات التي شُكِّلت على مستوى مدينتي داريا ومعضمية الشام قبل أن تتمكن قوات اﻷسد من الفصل بينهما.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : لواء شهداء الإسلام يُجْرِي تغييرات في مراكز القيادة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق