اخبار السودان اليوم توقيف عصابة بحيازتها أختام لوزاتَيْ الخارجية والداخلية والقضائية

سودارس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوقفت شرطة مباحث ولاية الخرطوم فرع بحري عصابة مكوَّنة من ثلاثة أشخاص قيد التحقيق، في اتهامات تتعلق بالتزوير. وكشف مدير شرطة ولاية الخرطوم اللواء “إبراهيم عثمان” من خلال مؤتمر صحفي عقد بمباني الولاية أن مباحث بحري كانت قد رصدت من خلال معلومات توفرت لديها، وجود أشخاص يقومون بتزوير مستندات تتعلق بالدولة. فور تلقي الشرطة للمعلومة تم تشكيل فريق للتحقيق والذي بدوره عكف على جمع المعلومات، وفي خلال زمن وجيز تم التوصل إلى زعيم العصابة، ووصف بأنه العقل المدبر، وهو شاب على درجة عالية من التعليم، وهو معتاد إجرام له سوابق جنائية، وسبق أن تمت إدانته في قضايا مماثلة وتم حبسه، بيد أنه عاد مرة أخرى لممارسة نشاطه الإجرامي، بمساعدة اثنين آخرين. وتبيَّن أنهم يقومون بتزوير باحترافية عالية أنواعاً من المستندات والوثائق المهمة، المتمثلة في رخص القيادة وشهادات المركبات العامة، والشهادات الجامعية لجامعات مختلفة، إلى جانب تزوير البطاقة القومية، وشهادة الرقم الوطني وقسائم الزواج والطلاق. وأشار إلى أنه ضبط بحوزته أختاماً تخص السفارة السعودية، وأختاماً تخص السلطة القضائية إدارة التوثيقات، إلى جانب أختام تخص وزارتي الداخلية والخارجية، وأختام لتوثيق الشهادات الجامعية بالإضافة إلى نسخ أصلية للمستندات المزوَّرة، وشبكة وجهاز كمبيوتر وطابعة ليزر.
وأكد مدير شرطة ولاية الخرطوم أن الجريمة تعد من الجرائم الخطرة إذ أنها تؤثر على اقتصاد البلاد وأمنها. وقال: إن الضبطية ليست الأولى من نوعها وأن شرطة الولاية قادرة للتوصل للجناة في زمن وجيز وتقديمهم إلى العدالة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم توقيف عصابة بحيازتها أختام لوزاتَيْ الخارجية والداخلية والقضائية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق