اخبار العالم اليوم قنصلنا في أربيل: الكويت حريصة على دعم كردستان العراق لاحتواء اللاجئين

الوطن الكويتية 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(كونا) -- أكد القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري اليوم الثلاثاء حرص دولة الكويت على استمرار تقديم المساعدات لاقليم كردستان العراق لاحتواء النازحين واللاجئين.

وشدد الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه محافظ اربيل نوزاد هادي على وقوف دولة الكويت الدائم الى جانب العراق وشعبه في حربه ضد الارهاب وكل ما يمس امنه واستقراره.

واضاف ان هذا الوقوف يتمثل كذلك في تقديم المساعدات الانسانية الى النازحين واللاجئين في مختلف مناطق العراق ولاسيما اقليم كردستان فضلا عن القيام بنشاطات استثمارية من قبل الشركات الكويتية للمساهمة في انعاش البنى التحتية للاقتصاد في الاقليم وتقديم الخبرات في المجالات كافة.

وتقدم دولة الكويت ممثلة في القنصلية في ابريل منذ نحو عامين وعبر الهلال الاحمر الكويتي ومنظمات انسانية اخرى دفعات من المساعدات للنازحين الموزعين على مختلف مدن اقليم كردستان بلغت نحو 130 الف سلة غذائية تم توزيعا على النازحين واللاجئين في الاقليم.

ويستضيف اقليم كردستان نحو مليوني نازح عراقي ولاجئ سوري وهو ما فاقم أزمته الاقتصادية في وقت تعاني فيه ميزانيته المالية من عجز.

ويتوقع ان تنطلق معركة تحرير مدينة الموصل من يد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قبل حلول نهاية العام الجاري الامر الذي يرجح نروح مليون شخص منها الى عدة مدن منها اقليم كردستان. 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم قنصلنا في أربيل: الكويت حريصة على دعم كردستان العراق لاحتواء اللاجئين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق