الوطن العربي واشنطن: لن نتخلى عن مساعي السلام

الوفد 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن بلاده لن تتخلى عن الشعب السوري وستعمل على تهيئة الظروف لاستئناف محادث السلام.
وأشار كيري، في مؤتمر صحفي حول العلاقات العابرة للأطلسي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم الثلاثاء، إلى أن وقف إطلاق النار في سوريا يجب أن يشمل الطلعات الجوية الروسية والسورية في مناطق محددة.
وأضاف أن موسكو غضت النظر عن استخدام قوات الرئيس السوري بشار الأسد لغاز الكلور والبراميل المتفجرة، مشيرا إلى أن الذين يسعون إلى السلام في سوريا يتصرفون بخلاف ما تقوم به موسكو في دمشق.
وشدد وزير الخارجية الأمريكي على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مضيفا : "نحتاج إلى المزيد من الأمن والرخاء والتعاون بين الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة، لمواجهة التحديات، مؤكدا أن واشنطن ستدعم أصدقاءها وحلفاءها، ولن تتخاذل في الدفاع عن مصالحها.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت -أمس الاثنين- تعليق مفاوضاتها مع روسيا، واتهمتها بعدم الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق أبرم بشأن إعادة تفعيل الهدنة في سوريا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الوطن العربي واشنطن: لن نتخلى عن مساعي السلام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق