اخبار تونس شبكة باب المغاربة للدراسات الاستراتيجية تدعو الى اعادة العلاقات مع سوريا

الشروق التونسية 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شبكة باب المغاربة للدراسات الاستراتيجية تدعو الى اعادة العلاقات مع سوريا

تونس – الشروق  اون لاين – محمد الطاهر

نشرت شبكة باب المغاربة للدراسات الاستراتيجية على موقعها الرسمي تحليلا لتبعات قطع العلاقات الديبلوماسية مع سوريا الذي اعتبرته خطأ استراتيجيا في السياسة الخارجية التونسية حدث في فترة ما ويستمر الى الان ودعت وفق التحليل الى اعادة العلاقات مع سوريا عاجلا من اجل مصلحة تونس والتونسيين والمنطقة ككل وجاء في التحليل التالي:

تحرم تونس ويحرم شعب تونس من العلاقات الطبيعية مع الدول العربية الشقيقة بسبب الإرهاب وسياسات الإرهاب وبسبب كيفية التعاطي معه وبسبب السياق الإرهابي الحالي وإقحام العامل الإرهابي كعامل محدد في السياسة الدولية . ما يعني حرمان شعبنا وحرمان تونس من وحدة القرار ومن الإنتصار ومن الإستقرار والإعمار على المستويين الأمني والإقتصادي وما يعني إستنزافها وإستهدافها من الداخل ومن الخارج والحكم عليها بالخضوع لمشيئة رعاة الإرهاب والحكم عليها بالانقسام والتصدع والتوتر الكبير الشعبي والرسمي حيال الموقف من الخطأ الإستراتيجي الذي قضى بقطع العلاقات مع سوريا.

وعليه، فإن تقديرنا العاجل لإعادة العلاقات مع الشقيقة سوريا في ظل التغير النسبي في التعاطي المحلي مع العامل الإرهابي وتقدم قواتنا الباسلة عليه بمعية شعبنا الصامد وخاصة في ملحمة بن قردان مضافا إلى ذلك الإعلان الصريح عن مقاومته كأولوية وطنية، هو التقدير التالي:

إخراج العامل الإرهابي الموظف من طرف رعاة الحرب الإرهابية الشاملة على سوريا والمتحكم في القرار السيادي الأخوي المشترك الذي يفترض أن يحكم العلاقات الديبلوماسية بين الدول العربية و إخراجه من السياسة الخارجية والعلاقات العميقة التي تحكم علاقات الدول والشعوب.  واعتبرت الشبكة ان هذا الإجراء  يساعد تونس على مقاومة الإرهاب ويحاصر الإرهابيين. وهذا الإجراء مفيد جدا لتونس وهذه هي مصلحة تونس ومصلحة التونسيين ومصلحة المنطقة والعالم وفق النص التحليلي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس شبكة باب المغاربة للدراسات الاستراتيجية تدعو الى اعادة العلاقات مع سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق