اخبار الكويت المنفوحي: عمل مخطط هيكلي خليجي غير قابل للتنفيذ اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المنفوحي يتوسط الربعي والبرجس والمحيلبي... تصوير سيد سليم

محمد المصلح |
قال مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي إن اقتراحه بوضع مخطط هيكلي للمناطق الحدودية الخليجية يأتي بحثا عن التكامل الاستراتيجي، مشيراً إلى أن عمل مخطط عام لمجلس التعاون الخليجي غير قابل للتنفيذ .
وأضاف المنفوحي، خلال افتتاح ورشة عمل «إعداد نطاق العمل والشروط المرجعية RFP  لمشروع التخطيط العمراني الاستراتيجي» أمس بحضور مسؤولي البلديات في دول الخليج: أن الورشة ستضع اولى الخطوات للمخطط الهيكلي، لاسيما أن الكويت، ممثله في البلدية، كانت رائده في ذلك، حيث صدر اول مخطط في عام 1952، مشيراً إلى ان البلدية بصدد توقيع عقد دراسة المخطط الهيكلي الرابع بعد أن تم تكليف المهمة الى أحد اكبر المكاتب الاستشارية العالمية.
وأكد المنفوحي ان البلدية جاهزة للعمل سواء تم الاتجاه الى اختيار مخطط هيكلي عام او للمناطق الحدودية، ولكن لابد من التركيز على قابلية المخطط للتطبيق والتوافق بين الدول، تمهيدا لتشكيل لجنة عن طريق الامانة العامة تتابع تنفيذ الرؤية بعد إقرارها من قادة دول المجلس. وقال ان الامر متروك لورشة العمل سواء تم الاتجاه الى المخطط الهيكلي العام أو المخطط الهيكلي الخاص بالمناطق الحدودية.

المرحلة العملية
وقال مدير إدارة البلديات والإسكان في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي م.عبدالله الربعي: ان هناك طموحا عاليا لتطوير العمل الخليجي المشترك عبر ورشة العمل التي تقيمها بلدية الكويت، والتي سوف تختصر المسافات للانتقال الى المرحلة العملية للمخطط الهيكلي .

الخطة التنموية
وأكد مدير إدارة المخطط الهيكلي في البلدية م. سعد المحيلبي حرص الكويت على تكامل الرؤية الخليجية في إطار استراتيجي وعمراني موحد ومتكامل مع دول المجلس، من اجل تحقيق الاستدامة اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا .
وذكر ان البلدية حاليا تستكمل المخطط الهيكلي الرابع ليكون متوافقا مع خطة الدولة التنموية التي تصل الى عام 2035 بمشاريع متكاملة.

قانون البلدية غير رادع
نفى المنفوحي تقليص الفترة الزمنية لموسم المخيمات، حيث ستكون من بداية نوفمبر وحتى نهاية مارس، موضحا انه تم تشكيل لجنة مشتركة بين البلدية والهيئة العامة للبيئة ووزارة النفط لتحديد مواقع التخييم.
وعن القضاء على المخالفات التي تحصل في البر، افاد المنفوحي بان قانون البلدية غير رادع في ذلك، ولكن من خلال اللجنة الثلاثية ستشدد العقوبة من خلال الهيئة العامة للبيئة، واذا حصل التكامل المطلوب فسوف تكون هناك عقوبات رادعة للمخالفين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت المنفوحي: عمل مخطط هيكلي خليجي غير قابل للتنفيذ اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق